ترمب يشيد بقطر: الأمير تميم حليف عظيم لأمريكا

عربي دولي نشر: 2019-07-09 13:52 آخر تحديث: 2019-07-09 13:52
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، بعلاقات بلاده مع الدوحة، واصفاً أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بـ"الصديق الرائع".

جاء ذلك خلال كلمة لترامب في مأدبة عشاء أقامها وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، مساء الإثنين، بمناسبة زيارة أمير قطر للعاصمة الأمركية واشنطن.

وقال ترمب إنّ "قطر من أعظم المستثمرين في الولايات المتحدة"، فيما أعرب عن تطلعه إلى المحادثات مع الشيخ تميم.

وتابع الرئيس الأمريكي مخاطباً أمير قطر: "أعلم أن كل شيء سيكون إيجابياً، لطالما كنت حليفاً عظيماً وساعدتنا في إقامة منشآت عسكرية ومطار عسكري بتمويل قطري فشكراً لكم، أنتم صديق رائع".

وأضاف ترمب: "إنه أسبوع رائع بوجود العديد من الأصدقاء وجميع من أعرفهم، ويقرّون بنجاحاتكم الكبرى.. إنك من أصدقائي منذ فترة طويلة، قبل أن أتولى الرئاسة، ونشعر بالارتياح تجاهكم، ويجب أن أقول بأن الاستثمارات التي تقومون بها في الولايات المتحدة هي من أكبر الاستثمارات في العالم، وهي محل تقدير كبير، هي والطائرات التي تشترونها، وجميع المجالات الأخرى التي تستثمرون فيها، ولكني أرى ذلك بصورة مختلفة، فإنني أراها توفر فرص عمل، واليوم، نحقق رقماً قياسياً جديداً بالنسبة لفرص العمل، وهو ما نحققه كل يوم تقريباً".


اقرأ أيضاً : أمريكا تفرض رسوما جديدة على بعض منتجات الصلب من المكسيك والصين


ومن المقرر أن يلتقي أمير قطر، الثلاثاء، الرئيس ترمب في واشنطن، وستشهد زيارته توقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهُم تتعلق بالدفاع والطاقة والاستثمار والنقل الجوي، وفق وكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

أخبار ذات صلة