الطويسي: لا علاقة للشهادات الجامعية المزورة المكتشفة بالكويت بسحب الاعتراف بالجامعات

محليات نشر: 2019-07-09 13:51 آخر تحديث: 2019-07-10 00:50
وزير التعليم العالي الاسبق د. عادل الطويسي
وزير التعليم العالي الاسبق د. عادل الطويسي
المصدر المصدر

قال وزير التعليم العالي الاسبق د. عادل الطويسي إن الأردن لم يكن طرفًا في قصة الشهادات الجامعية المزورة التي اثير موضوعها قبل عام، حينما كان الطويسي على رأس عمله، وأن التحقيقات الكويتية كشفت، حينذاك، أن التزوير كان من داخل الكويت، ولم يكن للأردن فيها علاقة فيها من بعيد أو قريب.

وأضاف في تصريح لـ"رؤيا" إن متابعة تزوير الشهادات الجامعية في الأردن محدودة نسبيًا، وتجري متابعتها من قبل مديرية المعادلة والاعتراف في وزارة التعليم العالي، وتحويل المتورطين بها إلى الجهات ذات الاختصاص.


اقرأ أيضاً : الطويسي يطلب من الجامعات التمهل في إعلان قوائم الموازي


وأكد الطويسي أن وزارة التعليم العالي، أجابت، حينما كان هو وزيرها، النائب ديمة طهبوب بالتفاصيل، ردًا عن سؤالها الذي وجهته للحكومة.

يشار أن دولتي الكويت وقطر سحبتا، قبل أيام، معادلتهما لعدد من الجامعات الأردنية، ما اثار أسئلة كثيرة حول جودة التعليم العالي، ما دفع وزير التربية ووزير التعليم العالي د. وليد المعاني إلى توضيح الصورة، والتأكيد على ان تجربة التعليم العالي الأردني ناصعة، وإن شابها بعض الشوائب.

وأكد الطويسي أن لا علاقة لموضوع الشهادات المزورة، التي كُشف عنها في شهر آب من العام الماضي، بموضوع سحب اعتماد بعض الجامعات الأردنية.

أخبار ذات صلة