السفارة الأمريكية في عمان تستضيف ندوة لاتفاقية لاهاي

محليات
نشر: 2014-10-27 17:32 آخر تحديث: 2016-08-02 14:50
السفارة الأمريكية في عمان تستضيف ندوة لاتفاقية لاهاي
السفارة الأمريكية في عمان تستضيف ندوة لاتفاقية لاهاي

عمان -  استضافت السفارة الامريكية في عمان اليوم ندوة دولية حول اتفاقية لاهاي الخاصة بالجوانب المدنية للاختطاف الدولي للطفل، هذه المعاهدة تهدف إلى حماية الأطفال عن طريق حل طرق الإزالة غير المشروعة والمحتجزة عبر الحدود الدولية. ووقدم عدد من القضاة ومسؤولين حكوميين من كل من مصر والمغرب والإمارات العربية المتحدة وكندا إلى عمان للمشاركة بهذه الندوة، وانضم إليهم ممثلون عن وزارة الداخلية الأردنية ومحكمة التمييز الأردنية والمجلس الوطني لشؤون الأسرة، ومديرية حماية الأسرة.

 

وقالت المستشارة الخاصة لشؤون الأطفال في وزارة الخارجية الأمريكية السفيرة سوزان جيكوبسأن اتفاقية لاهاي الخاصة باختطاف الأطفال تعمل بمثابة إطاراً هاماً لحماية الأطفال الذين يؤخذون بطريقة غير مشروعة إلى الخارج من قبل أحد الوالدين في مخالفة لأمر الحضانة القانونية.  وقالت جيكوبس أن "الأطفال من آباء مطلقين ومنفصلين هم بالفعل معرضين،والذين يتم نقلهم إلى بلد أجنبي، يمكن أن يكون لها آثار سلبية دائمة على تربيتهم".

 

وتهدف المعاهدة إلى إعادة الأطفال المختطفين إلى بلد إقامتهم المعتاد، مهما كان هذا البلد، ومساعدة القضاة في حل قضايا الحضانة بالسرعة الممكنة لتخفيف الحد من تأثير ذلك على الأطفال. وتتضمن الندوة محاضرات من مسؤولين مغربيين وكنديين، من الدول التي هي بالفعل جزء من المعاهدة، بالإضافة إلى تصريحات منسعادة السفيرة الأميركية في الأردن أليس ويلز.

أخبار ذات صلة

newsletter