بيان جديد من الخارجية حول حادثة حافلة شرم الشيخ

محليات
نشر: 2019-07-06 16:19 آخر تحديث: 2019-07-06 16:19
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين - ارشيفية
وزارة الخارجية وشؤون المغتربين - ارشيفية
المصدر المصدر

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان القضاة بانه لاحقا لما اعلنته الوزارة يوم امس الجمعة حول الحادث الذي تعرضت له حافلة كانت تقل سياحا اردنيين بالقرب من مدينة شرم الشيخ، واصل اليوم الفريق القنصلي الذي تم ايفاده من سفارتنا في القاهرة يوم أمس الى مكان الحادث في شرم الشيخ مهامه حيث زار كافة اّلمصابين الاردنيين الخمسة في مواقعهم المختلفة واطمئن عليهم، حيث تراوحت الإصابات بين كسور وجروح الا ان حالة الجميع مستقرة جدا خاصة بعد تلقي العلاج والعناية اللازمين.

واضاف القضاة بان قنصل السفارة وأعضاء الفريق اّلقنصلي قاموا بزيارة عائلة المتوفى الفلسطيني الجنسية وأقاربه المرافقين معه وتم الاطمئنان عليهم وتقديم واجب العزاء لهم، واكد لهم باننا لن نتأخر عن تقديم المساعدة لهم ان لزم الأمر . حيث انهم ينتظرون اجراءات السفارة الفلسطينية في القاهرة لبدء عملية نقل الجثمان.

واوضح القضاة ان الفريق القنصلي قام بالتنسيق والترتيب مع شركة السياحة الأردنية المعنية وذلك لتامين عودة المصابين اليوم عن طريق نويبع بالقارب، وتامينهم بسيارة خاصة من العقبة إلى عمان، بالإضافة إلى سيارة اخرى لأقارب المتوفى.

هذا وما يزال مركز عمليات وزارة الخارجية يتابع مع سفارتنا هذه الترتيبات لحين التأكد من وصول الجميع الى ارض الوطن.

أخبار ذات صلة