Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
توضيح هام من الكويت حول الجامعات الأردنية المعتمدة لديها | رؤيا الإخباري

توضيح هام من الكويت حول الجامعات الأردنية المعتمدة لديها

الأردن
نشر: 2019-07-05 21:05 آخر تحديث: 2019-07-05 23:05
سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني
سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني

قال سفير دولة الكويت في عمان عزيز الديحاني أن هناك أكثر من أربعة آلاف طالب كويتي يدرسون في الجامعات الاردنية مؤكدا على المستوى المتميز للتعليم في الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الاردن .

وقال ان وجود آلاف الطلبة في الجامعات الاردنية يعكس مدى التقدير الذي تكنه دولة الكويت على كافة المستويات للتعليم الجامعي الأردني.

وأكد الديحاني حرص بلاده على الارتقاء دوماً بمستويات التعاون مع الجامعات الاردنية بما ينعكس على الطالب الكويتي من فائدة قصوى في مجالات التخصص المختلفة وهو ما عزز على مدى السنين علاقات التعاون والتنسيق بارقى مستوياتها.

وقال إن قرار وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت حول اعتماد الجامعات الأردنية يستند الى رؤية تنظيمية لإعادة توزيع الطلبة الكويتيين على مختلف الجامعات الأردنية، تحقيقاً للمصلحة العامة من أجل تنوع التخصصات، وذلك وفقاً لرؤية الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي، وانسجام ذلك مع مخرجات التعليم، واستيعاب سوق العمل.

واكد السفير الكويتي بانه لا تغيير على وضع الطلبة الكويتيين المسجلين في الجامعات الأردنية قبل صدور قرار الاعتمادية من قبل وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت.

وقال ان الطلبة المسجلين في الجامعات الأردنية قبل قرار الاعتمادية الصادر، سوف يستمرون في جامعاتهم دون تغيير، متطلعاً الى استمرار التعاون ما بين المؤسسات التعليمية بين البلدين بأرقى المستويات لما يحقق التكامل في العلاقات الكويتية الاردنية.

أخبار ذات صلة

newsletter