التعليم العالي: لا نعلم حقيقة سحب الكويت الاعتراف بـ15 جامعة أردنية

الأردن
نشر: 2019-07-04 18:16 آخر تحديث: 2019-07-05 13:37
الجامعة الأردنية - ارشيفية
الجامعة الأردنية - ارشيفية

اطلعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم الخميس على خبر  متداول على منصات التواصل الاجتماعي والصحافة الإلكترونية الكويتية منها والاردنية يفيد بسحب وزارة التربية والتعليم العالي الكويتية الاعتراف بخمسة عشر جامعة أردنية واقتصار الاعتراف على خمس جامعات أردنية فقط.

وتود الوزارة أن تؤكد بأنها لم تتلق أي تأكيد رسمي يتعلق بهذا الأمر. 

وقد قام وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني بالاتصال مع السفير الأردني في دولة الكويت صقر ابو شتال والطلب منه بمقابلة معالي وزير التربية و التعليم العالي الكويتي  والاستفسار منه عن حيثيات هذا القرار ان كان صحيحا.

كما تم الاتصال بالملحق الثقافي الكويتي في سفارة دولة الكويت في عمان ودعوته للاجتماع  بوزير التعليم العالي في الوزارة للإستفسار من سعادته عن هذا الموضوع حيث تعذر حضوره بسبب الارتباط بمواعيد مسبقة.

كما تؤكد  الوزارة أنها  لن تعلق على هذا الأمر قبل استيضاحه بشكل كامل والحصول على المعلومات الصحيحة والدقيقة التي تبين الأسباب التي أدت إلى اتخاذ الجانب الكويتي الشقيق لمثل هذا القرار. 


اقرأ أيضاً : "التعليم العالي" تُعلن التواريخ المتوقعة لتنفيذ عملية القبول الموحد للعام 2019/2020


وأكدت الوزارة في ذات الوقت على أن التعليم العالي الأردني بخير في مجمله وأنه في حال تبين للوزارة أن هناك تقصيرا من أي جانب أدى أو يؤدي إلى الإساءة لمنظومة التعليم العالي الأردني فإن الجهات الرقابية في الوزارة وفي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردني وضمان جودتها ستقومان باتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأمور.

أخبار ذات صلة

newsletter