الدغمي يثمن دور روسيا ووقوفها مع العرب ضد الإرهاب

محليات نشر: 2019-07-02 14:39 آخر تحديث: 2019-07-02 14:40
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

   دعا النائب المحامي عبد الكريم الدغمي الاتحاد العالمي للبرلمان الدولي والبرلمان الأوروبي والبرلمانات الإقليمية لاتخاذ موقف صارم تجاه الدول التي لا يوجد فيها برلمانات منتخبة حتى يتم الضغط على حكوماتها للقيام بإجراء انتخابات حرة تمثل ضمير ورؤى شعوبها. 

حديث الدغمي جاء لدى ترأسه الوفد البرلماني المشارك في اعمال المنتدى الدولي الثاني الذي يعقد حاليا بالعاصمة الروسية موسكو تحت عنوان " تطوير البرلمانية " حيث بين الدغمي خلال جلسة " الامن العالمي" ان إرهاب الدولة الذي تمارسه دولة الكيان العنصري الصهيوني بحق فلسطين المحتلة وشعبها الأبي ورفضها الاعتراف بحقهم الشرعي في بناء دولتهم المستقلة يعد انتهاكا صارخا لكافة المواثيق والأعراف الدولية واتفاقيات حقوق الانسان.

وزاد ان الكيان الصهيوني قتل النساء والاطفال وشرد الشعب الفلسطيني وهجره وسيطر على الارض واقام المستوطنات، لافتا الى ان المجتمع الدولي مطالب باتخاذ كافة الإجراءات للضغط على اسرائيل لوقف تلك الممارسات المرفوضة جملة وتفصيلا.


اقرأ أيضاً : الدغمي يتهم "الصهيونية" بتمويل منظمات في الأردن: لا للعبث بالشريعة الإسلامية


وأعرب الدغمي عن تثمينه لروسيا الاتحادية على مواقفها الدولية المنسجمة مع قيم الحرية والعدل في العالم، ومواقفها ضد الارهاب ومع القضايا العربية، داعياً المجتمع الدولي بما فيه روسيا الاتحادية للوقوف مع الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشروعة واقامة دولته المستقلة على التراب الفلسطيني.

وتابع ان من شأن اللقاءات والفعاليات البرلمانية الدولية تقريب المواقف ووجهات النظر حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك سيما القضية الفلسطينية مبينا انها تتربع على أعلى سلم أولويات الأردن، داعيا روسيا باعتبارها فاعل مؤثر على الساحة الدولية الى الضغط تجاه إيجاد الحلول الناجعة لتلك القضايا وخصوصا القدس ودعم المواقف والجهود الأردنية حيالها.

أخبار ذات صلة