العموش يتفقد عدد من المشاريع في مدينة معان

محليات
نشر: 2019-07-01 15:22 آخر تحديث: 2019-07-01 15:22
وزير الأشغال يتفقد عدد من المشاريع في مدينة معان
وزير الأشغال يتفقد عدد من المشاريع في مدينة معان

تفقد وزير الأشغال العامة و الإسكان المهندس فلاح العموش عددا من المشاريع التي تنفذها الوزارة في محافظة معان خلال جولة قام بها يوم أمس يرافقه أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة . 

و استهل العموش الجولة بتفقد مشروع تنفيذ قصر عدل معان الذي سيضم كافة محاكم المحافظة بما يسهم في تقديم خدمة التقاضي في بيئة ملائمة و يسهل على المواطنين و المحامين.

و يتكون المبنى من ثلاثة طوابق طابق التسوية والطابق الأرضي والطابق الأول بالإضافة إلى المباني الفرعية ضمن الموقع العام وبمساحة إجمالية 14 ألف متر مربع ضمن 13دونم خصصت للمشروع و بكلفة إجمالية بلغت 7 ملايين دينار. 

كما تفقد العموش مشروع مسجد معان الكبير الذي تنفذه الوزارة تلبية لمكرمة ملكية بإعادة بناء المسجد الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 95% و بقيم ة اجمالية 3.250 مليون دينار و من المتوقع الانتهاء منه نهاية شهر آب القادم .

ويتكون المسجد من ثلاثة طوابق يتسع الى 2400 مصلي، بالإضافة إلى منزل الإمام ومرافق الخدمات العامة و ساحات اصطفاف للسيارات و روعي في تصميم البناء الطراز المعماري الإسلامي واستلهام روح البناء القديم في التصميم وبما يتوافق مع ذاكرة المكان وطبيعة مدينة معان.. 

كما تفقد الوزير العموش اعادة تأهيل مركز الانطلاق والوصول في معان بقيمة اجمالية 4.3 مليون دينار ونسبة انجاز 92٪ تتمثل الاعمال بتنفيذ ساحات ومظلات اصطفاف مزودة بنظام طاقة شمسية ومبنى خدمات مكون من ٣ طوابق واعادة تأهيل المسجد الموجود داخل المجمع تبقى اعمال محدودة تتمثل بطبقة الاسفلت السطحية وتركيب ابراج الانارة واعمال التشطيبات لنظام الطاقة الشمسية وتشطيبات المباني متوقع الانتهاء من هذه الاعمال خلال شهر حيث سيهم المشروع من الحد من الأزمة المرورية داخل مدينة معان و التسهيل على المواطنين .

أخبار ذات صلة