الأمانة: 600 شخص استخدموا "باص عمان" خلال الخمس ساعات الأولى

محليات
نشر: 2019-06-30 18:43 آخر تحديث: 2019-06-30 19:03
باص عمان
باص عمان

قالت أمانة عمان، الأحد، إن 600 شخص استخدموا "باص عمان" خلال الخمس ساعات الأولى من انطلاقه.

وحول ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من تعطل احدى حافلات "باص عمان" أكدت الأمانة في تصريح خاص لرؤيا ان ما تم تداوله صحيح، مشيرة الى ان التعطل كان بسبب غسيل تلك الحافلة، مما ادى خلل في "دعسة الديزل".

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز رعى، الاحد، وبحضور امين عمان الدكتور يوسف الشواربة حفل اطلاق وتشغيل الحافلات التابعة لشركة رؤية عمان الحديثة للنقل "باص عمان" الذي يشكل نقلة حقيقية في تطوير منظومة النقل العام داخل العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : الرزاز يدعو الأردنيين: بكفي أقساط للسيارات واستخدموا " باص عمان"


وتشمل المرحلة الاولى للمشروع تشغيل 135 حافلة نقل بأعلى المواصفات العالمية تغطي 55 وجهة عبر 23 مسارا، وبكلفة 18 مليون دينار وبترددات منتظمة وعدد ساعات تشغيل طويلة من السادسة صباحا وحتى العاشرة ليلا. وسيعمل باص عمّان بإمكانات حديثة من حيث طريقة الدفع التي ستكون إلكترونية بالاعتماد على بطاقات الدفع القابلة لإعادة الشحن والتي يمكن الحصول عليها من نقاط البيع المنتشرة، كما يتم إعادة شحنها بسهولة وبسرعة من نقاط مختلفة أيضا. وتغطي المرحلة الأولى 11 منطقة تابعة للأمانة من أصل 22، وهي المدينة، العبدلي، بسمان، طارق، أبو نصير، شفا بدران، صويلح، الجبيهة، تلاع العلي، النصر، ماركا من خلال 135 حافلة، 52 منها كبيرة بسعة 59 راكبا و 83 حافلة متوسطة بسعة 42 راكبا.

وسيتم وفقا لمخططات التوسع إضافة وتجهيز باصات جديدة من خلال عطاءات دولية لتأمين 151 حافلة جديدة سيبدأ العمل بها نهاية العام 2020 بحد أقصى لتغطية 34 مساراً جديدا.
واطلع رئيس الوزراء خلال تفقده غرفة العمليات والسيطرة لدائرة النقل العام في امانة عمان بمجمع الشمال على مواصفات ومزايا الحافلات وعمليات المراقبة التي تتم للحافلات والركاب والسائق خلال فترة الرحلة من خلال اجهزة التتبع الإلكتروني لجميع الحافلات.

واكد الرزاز ان هذا المشروع الريادي يشكل خطوة مهمة في تقديم خدمات النقل العام بكفاءة للمواطنين، لافتا الى ان الحكومة ستعمل على تعميم هذه المبادرة في المحافظات للارتقاء بهذا القطاع وتحقيق نقلة نوعية للأمام .

أخبار ذات صلة