اطلاق مسابقة رسم عن الشباب والبطالة في الأردن

محليات
نشر: 2019-06-30 18:27 آخر تحديث: 2019-06-30 18:27
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان

أطلق المجلس الأعلى للسكان، اليوم الأحد، مسابقة رسم حول محور الشباب والبطالة بالتعاون مع الجامعة الأردنية وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، بمشاركة طلبة حقل الرسم والتلوين في كلية الفنون والتصميم بالجامعة.

وقالت أمين عام المجلس الأعلى للسكان الدكتورة عبلة عماوي: إن المسابقة تهدف إلى نشر الوعي حول قضايا السكان والتنمية المتعلقة بالشباب وتمكينهم باعتبارهم محوراً رئيساً في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، وفتح المجال لهذه الفئة بالتعبير عن آرائهم وتوجهاتهم نحو أحد القضايا السكانية المهمة والمتمثلة بالبطالة باستخدام فن الرسم.

بدوره، أكد عميد كلية الفنون والتصميم في الجامعة الاردنية الدكتور رامي حداد أهمية هذه المسابقة في دعم القضايا السكانية والتنموية بالمجتمع وبالأخص المتعلقة بالشباب.

ويشارك في المسابقة حوالي 20 طالباً وطالبة من قسم الرسم والتلوين، حيث تستمر فترة الرسم للمشاركين على مدى 3 أيام، ليصار بعد ذلك لاختيار أفضل 3 رسومات من لجنة تحكيم متخصصة تضم في عضويتها ممثلين عن المجلس الأعلى للسكان، وكلية الفنون في الجامعة الأردنية، ورابطة الفنانين التشكيليين.

وسيتم تكريم الفائزين خلال الاحتفالية الختامية التي سينظمها المجلس بمناسبة اليوم العالمي للسكان بتاريخ 18 تموز، إلى جانب منحهم الجوائز المالية التالية: الجائزة الأولى 300 دينار، الجائزة الثانية 250 دينارا، الجائزة الثالثة 200 دينار.

أخبار ذات صلة