Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأردن يدين افتتاح نفق أسفل مدينة سلوان باتجاه المسجد الأقصى | رؤيا الإخباري

الأردن يدين افتتاح نفق أسفل مدينة سلوان باتجاه المسجد الأقصى

الأردن
نشر: 2019-06-30 17:40 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الخارجية تدين افتتاح نفق أسفل مدينة سلوان باتجاه المسجد الأقصى
الخارجية تدين افتتاح نفق  أسفل مدينة سلوان باتجاه المسجد الأقصى

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين اليوم إقدام سلطات الإحتلال  على إفتتاح نفق ما يُسمى بـ "طريق الحجاج" أسفل بلدة سلوان باتجاه المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، محذرة من أن مثل هذه الإجراءات اللاشرعية وغير المسؤولة تزيد من التوتر والاحتقان.

وشدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة على رفض المملكة المطلق لجميع المحاولات من قبل الاحتلال والرامية لتغيير هوية البلدة القديمة للقدس المحتلة وطابعها، وخصوصاً الحرم القدسي الشريف والمواقع الملاصقة له.

وأكد أن هذه الممارسات من قبل " الاحتلال"  تمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، كما تمثل إمعاناً في انتهاك قرارات منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) الداعية لوقف جميع الحفريات غير القانونية في البلدة القديمة للقدس، والتي تتعارض بشكل صارخ مع المعايير الدولية المعتمدة.

وشدد القضاة على ضرورة نهوض المجتمع الدولي بمسؤولياته القانونية والسياسية والأخلاقية في الوقف الفوري لمثل هذه الممارسات المُدانة والمرفوضة، والتأكيد على ضرورة احترام وضع القدس الشرقية جزأ من الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 تخضع لأحكام القانون الدولي وفقا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

أخبار ذات صلة

newsletter