اتفاق مبدئي على تجميد فصل 200 موظف من شركة توليد الكهرباء- فيديو

اقتصاد نشر: 2019-06-30 12:46 آخر تحديث: 2019-06-30 12:46
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

قال رئيس النقابة العامة للعاملين في الكهرباء علي الحديد إنه جرى اتفاق مبدئي مع ممثلي شركة الكهرباء المركزية على تجميد فصل حوالي مئتي موظف، كانت الشركة تنوي الاستغناء عن خدماتهم.

وأضاف أنه التقى ممثلي الشركة، بعد مشاركتهم وإياه في برنامج هذا الصباح على رؤيا اليوم الأحد، واتفقوا على تجميد قرار الاستغناء عن مئتي موظف، كانت الشركة قد أعلنت أنها بصدد اتخاذ قرار بحقهم.

وكان الحديد وممثل شركة توليد الكهرباء المركزية المدير التنفيذي لإدارة الموجودات م. ماهر طبيشات والنائب خالد رمضان شاركوا في برنامج هذا الصباح، تداولوا خلاله قضية العمال المهددين بالفصل.

وقال الحديد خلال مشاركته في البرنامج إن الأبعاد الاجتماعية على فصل هؤلاء العمال كارثية، داعيًا الشركة والحكومة على السواء إلى التأني  والبحث عن بدائل لمعالجة الأسباب التي تسوقها الشركة لاتخاذ هذا القرار.

من جانبه عزا ممثل الشركة طبيشات أسباب توجههم إلى هذا الخيار إلى قرار الحكومة بإقالة محطتي توليد في العقبة إلى التقاعد، ما يعني انخفاض في كمية إنتاج الشركة من الكهرباء، وبالتالي ضرورة الاستغناء عن عدد من العمال، سيصبحون زائدين عن الحاجة.

النائب خالد رمضان أكد على عمق المشكلة، وأهمية معالجتها، خاصة أن الأردنيين يعانون من ارتفاع نسبة المديونية، ويعيشون ظروفًا معيشية صعبة، وبالتالي فإن الاستغناء عن مئتي موظف سيزيد من مستويات الفقر والاحتقان الاجتماعي.  

أخبار ذات صلة