8 وفيات في أوروبا بسبب موجة الحر الغير مسبوقة

طقس نشر: 2019-06-30 00:45 آخر تحديث: 2019-06-30 00:46
باريس
باريس
المصدر المصدر

توفي 8 أشخاص في قارة اوربا بسبب موجة الحر الشديدة التي تجتاح عددًا من الدول الأوروبية، حيث وصلت لمستويات غير مسبوقة في بعض البلدان، خصوصًا فرنسا التي رفعت حالة الخطر لأعلى مستوى، بعد أن تجاوزت درجة الحرارة فيها الـ45 درجة مئوية.

حيث لقي 3 أشخاص مصرعهم على شاطئ لوهافر في فرنسا بعد محاولتهم السباحة في الماء، اذ توفي رجلان يبلغان من العمر 70 و75 عاما، فضلا عن امرأة تبلغ من العمر 62 عاما.

كما توفي شخصان في إسبانيا أحدهما يبلغ من العمر 80 عامًا لقي مصرعه بعد أن انهار وسقط أرضًا أثناء مروره بأحد الشوارع، والآخر شاب عمره 17 عامًا توفي بعد أن فقد الوعي داخل مسبح، بحسب وكالة "Europa Press" المحلية.

كذلك لقي 3 أشخاص مصرعهم في إيطاليا، بحسب السلطات، بعد أن وصلت درجات الحرارة إلى 37 درجة، دون إضافة تفاصيل.

ووفق وسائل إعلام غربية، منها "سكاي نيوز" البريطانية، فقط ضربت موجة الحر دول فرنسا، وألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا، وسويسرا، ومن المرجح أن تجتاح مناطق في بريطانيا السبت، وتصل لأعلى مستوى فيها منذ 40 عامًا.

وفي ظل موجة الحر اندلعت حرائق هائلة في غابات إقليم كتالونيا الإسباني، والتي وصفتها سلطات الإقليم بأنها "الأسوأ منذ عشرين سنة".

واشتعلت النيران في حوالي 5500 هكتار من غابات كتالونيا، وهي المساحة المرشحة للزيادة إلى 20 ألف هكتار وسط تصاعد درجات الحرارة، بحسب سلطات الإقليم التي رجحت أن يكون سبب تلك الحرائق موجة الحر القائظ.

أخبار ذات صلة