تعرف على تفاصيل حالة الطقس هذا الأسبوع

طقس نشر: 2019-06-29 15:25 آخر تحديث: 2019-06-29 15:26
ليالي رطبة هذا الأسبوع
ليالي رطبة هذا الأسبوع
المصدر المصدر

يبدأ الأسبوع بطقس صيفي معتدل / لطيف ورطب ليلا بمشيئة الله في مختلف المناطق مع ظهور السحب المنخفضة ليلاً، وفي النصف الثاني من الأسبوع، يتوقع ان ترتفع درجات الحرارة ويكون الطقس صيفياً اعتيادياً ودرجات الحرارة حول لأعلى من المعدلات العامة بقليل.

بداية أسبوع معتدلة:

تكون الأجواء خلال النصف الأول من الأسبوع (من السبت حتى الاثنين)، صيفية معتدلة نهاراً ولطيفة رطبة ليلاً في مختلف المناطق، كما تميل للبرودة قليلاً فوق الجبال العالية والسهول الشرقية مع ساعات الفجر، ويتوقع ان تظهر بعض السحب المنخفضة أثناء الليل.

 تعرف على حالة الطقس في النصف الثاني من الأسبوع:

وبدءاً من يوم الثلاثاء، تميل درجات الحارة للارتفاع، بحيث تتجاوز الحرارة معدلاتها العامة بحدود درجتين مئويتين، وتكون الأجواء صيفية اعتيادية أثناء النهار، ومعتدلة ليلاً، ويستمر الطقس كذلك حتى نهاية الأسبوع.

 لا موجات حارة متوقعة هذا الاسبوع:

تأتي تلك الأجواء المعتدلة خاصة مع بدايات الأسبوع على إثر توقع اقتراب وتأثير كتل هوائية معتدلة الحرارة على بلاد الشام بما فيها المملكة، في حين تتحرك قليلاً نحو الغرب لتتمركز شمال مصر، مما يسمح باقتراب كتل هوائية أكثر حرارة من المنطقة، الا أنه وبحسب المعطيات الحالية، لا يتوقع أن تشتد حرارة الأجواء بشكل كبير مقارنة مع الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صلة