لوكسمبورغ .. أول دولة في العالم توفر المواصلات "مجاناً"

هنا وهناك نشر: 2019-06-28 23:13 آخر تحديث: 2019-06-28 23:13
لوكسمبورغ
لوكسمبورغ
المصدر المصدر

في خطوة هي الأولى من نوعها في العالم، تتجه دولة لوكسمبورغ في أوروبا، الى توفير المواصلات لمواطنيها "مجاناً".

ووفقاً لما نشرته مدونة "آرك ديلي"، فان الحكومة الائتلافية الجديدة في لوكسمبورغ، تتجه لإلغاء تذاكر وسائل النقل العام، ما يجعل التنقل مجانياً، في وقت ما تزال بعض الدول الأوروبية تعاني من ارتفاع ثمن تذاكر المواصلات.

 ومن المتوقع ان يتم العمل بهذا النظام مطلع الصيف المقبل، حيث تأمل هذه الخطوة الجديدة في تخفيف حدة بعض أسوأ حالات الازدحام المروري في العالم.


اقرأ أيضاً : هل تودع شوارع مصر التوك توك؟


وتضم لوكسمبورغ أكثر من 400،000 مسافر للعمل من الدول المجاورة الاوروبية ، غير الساحلية من قبل بلجيكا وألمانيا وفرنسا، بحسب التقرير.

وبدأت لوكسمبورغ هذا العام في توفير وسائل نقل مجانية لجميع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًان كما تمكن طلاب المدارس الثانوية من ركوب الحافلات المكوكية المجانية بين المدرسة والمنزل، اذ تمتلك لوكسمبورغ حاليًا أكبر عدد من السيارات لسكانها في الاتحاد الأوروبي.

وحتى في الوقت الحالي، لا تعد كلفة النقل العام في لوكسمبورغ مرتفعة، حيث يبلغ ثمن التذكرة لرحلة مدتها ساعتين 2 يورو فقط، ونظراً لصغر مساحة البلد، قد تغطي هذه التكلفة أي رحلة، في حين يبلغ ثمن تذكرة القطار في الدرجة الأولى 3 يورو و 4 يورو ليوم كامل. كما يسافر كبار السن الذين تجاوزت أعمارهم الـ60 عاماً والأطفال بالمجان، بالإضافة إلى عروض سنوية أخرى منخفضة التكاليف جداً. ومن المقرر إلغاء التذاكر كلياً اعتباراً من صيف 2019.

أخبار ذات صلة