العموش يتفقد مشروع مركز جمرك عمان الجديد بالماضونة

الأردن
نشر: 2019-06-27 12:14 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
العموش يتفقد مشروع مركز جمرك عمان الجديد بالماضونة
العموش يتفقد مشروع مركز جمرك عمان الجديد بالماضونة

قام وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش بجولة تفقدية لمشروع مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة وتم خلال الجولة التي رافقه فيها امين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة بالاضافة الى المهندسين المتابعين للمشروع والمستشار المشرف والمقاول المنفذ، الاطلاع على الاعمال التي يتم تنفيذها على ارض الواقع لهذا المشروع التنموي والحيوي.

وقال العموش إن هذا المشروع من اوائل المشاريع التي تم تنفيذها من خلال التأجير التمويلي مع الشركة المملوكة لصندوق الضمان الاجتماعي.

و لفت الوزير العموش الى اهمية هذا المشروع من الناحية الاستثمارية و بالنفع على المجتمع المحلي في المنطقة وسيسهم مركز جمرك عمان في موقعه الجديد بالقرب من طريق عمان الدائري في التخفيف من الاختناقات المرورية علما انه سيتم استحداث ميناء بري للشاحنات في نفس الموقع الامر الذي من شانه التقليل من دخول الشاحنات الى العاصمة.

وبين العموش ان مدة المشروع ثلاث سنوات تشمل ستة اشهر للتشغيل التجريبي من قبل دائرة الجمارك العامة، حيث تبلغ قيمة المشروع93 مليون دينار مؤكدا ان نسبة الانجاز بالمشروع بلغت 61% و الذي من المتوقع الانتهاء منه في منتصف عام 2020.

وذكر العموش ان المشروع المقام على ارض مساحتها 1300 دونم هو جزء من المخطط الشمولي للميناء البري لمنطقة الماضونة على طريق عمان التنموي، موضحا ان عدد الايدي الاردنية العاملة بهذا المشروع التنموي بلغت حوالي 500 عامل و فني و مهندس .

أخبار ذات صلة

newsletter