مسيرة حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة بغزة رفضًا لصفقة القرن

فلسطين نشر: 2019-06-26 13:51 آخر تحديث: 2019-06-26 13:51
مسيرة حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة بغزة رفضًا لصفقة القرن
مسيرة حاشدة أمام مقر الأمم المتحدة بغزة رفضًا لصفقة القرن
المصدر المصدر

انطلقت صباح الأربعاء مسيرة جماهيرية من مقر "أونروا" وصولاً إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة غزة، للتعبير عن رفض لصفقة القرن ومؤتمر البحرين الذي يدخل يومه الثاني والمنعقد في العاصمة المنامة.

وأحرق المتظاهرون دميتين للرئيس الأمريكي دونالد لترمب وأخرى لرئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو امام المقر الأممي.

ويشارك في المسيرة قيادات وطنية بارزة، فيما ستنظم الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مؤتمرًا شعبيًا عشائريًا في مخيم ملكة شرق حي الشجاعية، وذلك في تمام الـ5:00 عصرًا.

فيما انطلقت مسيرة أخرى بمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، رفضًا لصفقة القرن ومؤتمر البحرين.

وانطلقت في العاصمة البحرينية صباح اليوم، فعاليات اليوم الثاني والأخير من "مؤتمر السلام من أجل الازدهار" الشق الاقتصادي لخطة التسوية في الشرق الأوسط المعروفة بـ "صفقة القرن".

وتقترح الخطة جذب استثمارات تتجاوز قيمتها 50 مليار دولار لصالح الفلسطينيين، وإيجاد مليون فرصة عمل لهم، ومضاعفة إجمالي ناتجهم المحلي، على أن يمتد تنفيذها على 10 أعوام، بحسب البيت الأبيض.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي، المسيرات والوقفات الاحتجاجية في محافظات الوطن كافة ومخيمات اللاجئين في الشتات وعدد من دول العالم، رفضًا لـ "صفقة القرن"، و"ورشة البحرين".

ودعت فصائل العمل الوطني والاسلامي في غزة الأربعاء، إلى المشاركة في المسيرة الجماهيرية الرافضة لـ "صفقة القرن ومؤتمر البحرين" الذي يدخل يومه الثاني والمنعقد في العاصمة المنامة.

كما ستنظم الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار مؤتمرًا شعبيًا عشائريًا في مخيم ملكة شرق حي الشجاعية، وذلك في تمام الـ 5:00 عصرًا.

وكان الإضراب الشامل عم أمس قطاع غزة، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، في الوقت الذي تواصلت فيه حالة الغضب الشعبي والمسيرات قرب نقاط التماس في الضفة الغربية المحتلة، رفضا لـ "ورشة البحرين".

وشهدت عدة دول أوروبية الثلاثاء، وقفات احتجاجية أمام السفارات الأمريكية، بمشاركة العشرات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية ومتضامنون أوروبيون، رفضًا لـ "صفقة القرن وورشة البحرين".

أخبار ذات صلة