سلامة حماد: حالة الحريات العامة في الأردن سقفها السماء - فيديو

محليات نشر: 2019-06-25 21:29 آخر تحديث: 2019-06-26 19:20
من المقابلة
من المقابلة
المصدر المصدر

اكد وزير الداخلية سلامة حماد، الثلاثاء، أن حالة الحريات العامة في الأردن سقفها السماء، كما قال ذكر جلالة الملك عبدالله الثاني.

وأضاف حماد خلال مقابلة مع رؤيا أننا لا نسمح لأحد بالتعدي على القانون، مشيرا ان القانون فوق الجميع، وهو الحكم.

وأشار حماد الى ان الأجراء الذي قامت به الاجهزة الأمنية في الشارع المؤدي الى مركز حقوق الانسان كان لابد منه، مشيرا الى أن اعادة فتح ذلك الشارع كان ضروريا، حيث تضم المتطقة عدد من الفنادق والسفارات.

كان اللقاء ختاما لفعاليات المنتدى الإعلامي المنظم من قبل مركز حماية حرية الصحفيين والاعلاميين من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية المحلية والعالمية وذلك ضمن فعاليات المنتدى الاعلامي و الذي نظمه مركز حماية وحرية الصحفيين بالتعاون مع شركة زين الاردن والذي يهدف الى تعزيز الحوار بين الاعلاميين وصانعي القرار في مواقعهم المختلفة وتكريس مبدأ الحق في الوصول الى المعلومات.

وزير الداخلية وقبل البدء بالجلسة الحوارية مع المشاركين بالمنتدى تحدث عن الدور الكبير والهام والذي يقع على عاتق وزارة الداخلية بالحفاظ على تطبيق القوانين والانظمة وضمن الدستور الاردني والمحافظة على الامن والامان ومنع وقوع الجريمة وتقديم الخدمة العامة بكل شفافية ويسر لكافة المواطنين والقاطنين على ارض الوطن من خلال الوحدات التابعة للوزارة في مختلف محافظات والوية المملكة وبالتعاون مع مختلف الاجهزة الامنية.

واشار ان الوزارة تولي الجانب الامني الاهمية اللازمة في ظل الظروف المحيطة بالمنطقة والتهديد المستمر للامن والامان والاستقرار الذي ينعم به الاردن والذي هو اهم مصدر من مصادر العيش في الحياة وكما جاء به ديننا الحنيف بان الامن اهم من الرزق مستذكرا بآيات من القران الكريم .

واكد حماد ان وزارة الداخلية تسعى جاهدة من خلال جملة من المشاريع والخطط المستقبلية والبرامج الى تطوير قدرات العاملين بالوزارة على مختلف مستوياتهم من خلال التأهيل والتدريب للارتقاء بواقع العمل وتقديم الخدمة المثلى للمواطنين وتحقيق نقلة نوعية في مستوى ادائهم الوظيفي في مواقهم المختلفة . وكذلك ومن باب تقييم العمل والاداء والوقوف على كافة الملاحظات والاستفسارات الواردة الى من خلال الوحدات التابعة للوزارة يتم رفع تقرير شهري مفصل وشامل كافة الامور للاطلاع عليه لمعالجة السلبية وتعزيز الايجابية والعمل على حل كافة القضايا والتحديات والصعوبات التي تواجه سير العمل في تلك الوحدات وضمن الامكانيات المتاحة .

أخبار ذات صلة