الافتاء المصرية تجيز شرب وأكل أطعمة تحتوي على الكحول بشرط واحد!

هنا وهناك نشر: 2019-06-25 12:01 آخر تحديث: 2019-06-25 12:01
جدل دفع بالافتاء لحذف الفيديو 
جدل دفع بالافتاء لحذف الفيديو 
المصدر المصدر

حذفت دار الإفتاء المصرية فيدديو الفتوى، التي أثارت جدلا وردود أفعال واسعة عبر شبكات التواصل الاجتماعي، التي تجيز شرب وأكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الكحول لا تتعدى 0.02%.

وكانت الفتوى قد أفادت بأنه يجوز شرب وأكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الكحول لا تتعدى 0.02%، بحسب المستشار العلمي لمفتى الجمهورية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية الدكتور مجدي عاشور.

وقال الدكتور عاشور، في فيديو مباشر على صفحة دائرة الاخفتاء المصرية على الفيسوك، إنه إذا كان المسلم مسافر فى دولة أجنبية فيجوز شرب وأكل الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الكحول لا تتعدى 0.02%، إذا لم يكن أمامه سوى هذه الأطعمة.


اقرأ أيضاً : "الإفتاء المصرية": هل يُحرم العطر على المرأة بينما يباح للرجل؟


وأكد عاشور في الفيديو، أنه إذا دخل الخبز الفرن وتأكدنا أن الكحول تبخر فيجوز أكله، مشيرا إلى أن بعض دول الغرب يستخدمون الكحول فى بعض المأكولات والمشروبات، ولكنهم يكتبون على عبوات هذه الأطعمة مكوناتها ونسبة كل مكون بما فيها الكحول أو "الكحول الإيثيلى".

وتابع المستشار العلمي لمصر: "الأصل لدينا أن نبعد تماما عن الكحول، ولكن إذا كان الأمر ضروري وحتمي أن تأكل من هذه الأطعمة فلا مانع ولكن بشرط أن تتأكد من أن نسبة الكحول بها لا تتعدى نسبة 0.02%، وهي النسبة التى حددتها دار الإفتاء بعد الرجوع للعلماء والمختصين في هذا الشأن لأنها لا تسكر وتكون على قدر الحاجة".

أخبار ذات صلة