لجنة حكومية لدراسة أسعار الأدوية البيطرية

اقتصاد
نشر: 2019-06-24 12:05 آخر تحديث: 2023-06-18 15:28
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قرر وزارة الزراعة، تشكيل لجنة مشتركة مع النقابات ذات الصلة  لإعادة دراسة أسعار الأدوية واللقاحات  البيطرية وتحديد اسعارها و بما يتناسب مع القدرات المالية لمربي الثروة الحيوانية وصولا لتخفيف كلف الإنتاج على المزارعين وتحقيق التوازن في الأسعار.

 وجاء القرار، تماشياً مع التوجهات الحكومية  في ضبط الأسعار بما يتناسب و تكلفتها الحقيقية، وبإيعاز من وزير الزراعة ووزير البيئة  إبراهيم الشحاحدة.


اقرأ أيضاً : وزير الزراعة: تعين 18 طبيبا بيطريا ومنح 45 أخرين الضابطة العدلية


وقالت الوزير إنها تهدف لدعم القطاع الزراعي كما اوعز الوزير بالبدء بإجراءات طرح عطاءات شراء الأدوية واللقاحات البيطرية التي تقدم مجانا لدعم مربي الثروه الحيوانيه في المملكه بالإضافة إلى إستمرار الحكومة بدعم الأعلاف كل ذلك يأتي ضمن إجراءات وزارة الزراعة للتخفيف من كلف الإنتاج وذلك لزيادة فرص تنافسية المنتجات الاردنيه في التصدير للأسواق المجاوره.

ويذكر ان وزارة الزراعة قامت بتوزيع مايقارب ال10 ملايين جرعة لقاحات مجانية وتوزيع علاجات ومبيدات مجانية بقيمة 120 الف دينار لمجموعة من الامراض اهمها الحمى القلاعية والجدري والحمى الفحمية والتسمم المعوي وطاعون المشترات والحمى المالطية ولكافة مديريات الزراعة في المحافظات .

أخبار ذات صلة

newsletter