حرارة الجزيرة العربية تصل الاثنين وتستمر وتتجاوز 40 مئوية بعمان

طقس نشر: 2019-06-23 08:43 آخر تحديث: 2019-06-23 11:12
صورة للعاصمة عمان
صورة للعاصمة عمان
المصدر المصدر

تكون الاجواء اليوم الأحد صيفية عادية في معظم مناطق المملكة وحارة في الأغوار والبحر الميت، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تتأثر المملكة تدريجيا، غدا بكتلة هوائية حارة وجافة مصدرها الجزيرة العربية اعتباراً من يوم الاثنين، حيثُ ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير، ويُصبح الطقس حار نسبي إلى حار في أغلب مناطق المملكة.

في حين تصل الموجة الحارّة إلى ذروة تأثيرها يوم الثلاثاء، حيثُ يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة ويكون الطقس حار إلى شديد الحرارة في أغلب مناطق المملكة، وتصل العُظمى إلى ما يقارب 40 مئوية في بعض أحياء العاصمة والعديد من المدن الأردنية.

  ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بحيث تتجاوز معدلاتها الاعتيادية بحوالي (5-6) درجات مئوية، وتسود اجواء حارة وجافة في معظم مناطق المملكة وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: طقس معتدل السبت وأجواء حارة الاثنين


ويزداد تأثير الكتلة الحارة على المملكة يوم الثلاثاء، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون الأجواء حارة في معظم مناطق المملكة وحارة جداً في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول اثناء الليل الى شمالية غربية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 33 - 20 درجة مئوية، والمناطق الشمالية 33 - 21، والمناطق الجنوبية 31 - 18، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 42 والصغرى 29 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة