برشلونة الأكثر دفعاً للرواتب في العالم وريال مدريد ثانياً

رياضة
نشر: 2019-06-23 01:53 آخر تحديث: 2019-06-23 01:53
ميسي
ميسي
المصدر المصدر

يدفع نادي برشلونة الاسباني مبلغ 11,6 مليون يورو كمتوسط للاعب الواحد في فريقه، بينما لا يوجد أي نادٍ آخر في العالم تجاوز حاجز 10 ملايين يورو.

السبب في ذلك يعود إلى حملة تجديدات العقود التي قام بها النادي خلال العامين الماضيين، بالأخص عقد ليونيل ميسي الجديد الذي يضمن له الحصول على أكثر من 40 مليون يورو سنوياً.

ونشرت صحيفة آس الإسبانية قائمة الأندية الرياضية الأكثر دفعاً للرواتب في العالم، حيث شهدت تربع برشلونة على الصدارة بفارق كبير عن غريمه التقليدي ريال مدريد الذي حل في المرتبة الثانية.

ويأتي ريال مدريد في المرتبة الثانية بمتوسط 9 ملايين يورو للاعب الواحد، اما المراكز الستة التالية احتلتها أندية الدوري الأمريكي لكرة السلة التي تدفع أجوراً باهظة أيضاً تنافس الأندية الكبيرة في كرة القدم.

على صعيد الساحرة المستديرة فقط، يحتل يوفنتوس المرتبة الثالثة كأكثر الأندية دفعاً للرواتب، ويبلغ متوسط الرواتب لديه 7.5 مليون يورو، وهذا أمراً مفاجئ بأن يحتل نادٍ إيطالي مركز متقدم في القائمة نظراً للأزمة الاقتصادية التي تعيشها أندية الكالتشيو.

وإليكم القائمة كاملة:-

برشلونة: 11.6 مليون يورو كمتوسط للاعب الواحد

ريال مدريد: 9 ملايين يورو

يوفنتوس: 7.5 مليون يورو

مانشستر يونايتد: 7.3 مليون يورو

بايرن ميونخ: 7.1 مليون يورو

ويعد الدوري الإنجليزي الأكثر دفعاً للأجور بين جميع الدوريات الأخرى حول العالم، بينما يحتل الدوري الإسباني المركز الثاني، يليهما الكالتشيو الإيطالي.

وهذه قائمة أخرى توضح الرواتب في الدوريات العالمية:

الدوري الإنجليزي: 3.3 مليون يورو كمتوسط للاعب الواحد

الدوري الإسباني: 2.4 مليون يورو

الدوري الإيطالي: 1.7 مليون يورو

الدوري الألماني: 1.5 مليون يورو

الدوري الفرنسي: 1.1 مليون يورو

أخبار ذات صلة