Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
نتنياهو وبينيت يتفقان على بناء ألفي وحدة استيطانية في الضفة والقدس | رؤيا الإخباري

نتنياهو وبينيت يتفقان على بناء ألفي وحدة استيطانية في الضفة والقدس

فلسطين
نشر: 2014-10-26 21:44 آخر تحديث: 2016-07-11 14:00
نتنياهو وبينيت يتفقان على بناء ألفي وحدة استيطانية في الضفة والقدس
نتنياهو وبينيت يتفقان على بناء ألفي وحدة استيطانية في الضفة والقدس

رؤيا - كشفت القناة الثانية العبرية ، مساء يوم الأحد، عن اتفاق بين رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الاقتصاد نفتالي بينيت يفضي إلى بناء ألفي وحدة استيطانية في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

 

وقالت القناة الثانية ، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتفق مع الوزير نفتالي بينيت رئيس حزب البيت اليهودي على دفع مشاريع لإقامة 2000 وحدة سكنية في المستوطنات معظمها في الكتل الاستيطانية الكبرى في الضفة الغربية والقدس المحتلة ، بالإضافة إلى تطوير البنى التحتية فيها مثل شق طرق وإقامة متنزهات ومساكن طلابية.

 

وأضافت القناة تم التوصل إلى هذه التفاهمات خلال اجتماع عقده رئيس الوزراء مع الوزير بينيت يوم الأربعاء الماضي بحضور أحد أبرز أعضاء مجلس المستوطنات زئيف حيفير.

 

وأشارت إلى أنه "من المقرر أن تتم المصادقة على هذه الخطة خلال نقاش يترأسه السيد نتنياهو في مكتبه يوم الأربعاء القادم بمشاركة وزير المالية يائير لابيد وبينت ووزير الإسكان واوري اريئيل".

 

وأوضحت القناة الثانية أن "هذا الاتفاق يأتي من قبل نتنياهو لضمان دعم اليمين الإسرائيلي للحكومة الإسرائيلية القائمة".

 

بدوره، قال وزير المالية يائير لابيد في تصريح نقلته الإذاعة العبرية ، مساء اليوم "إني أعارض بشدة تطبيق خطة لإقامة العديد من الوحدات السكنية الجديدة في المستوطنات وشرعنة النقاط الاستيطانية العشوائية".

 

أخبار ذات صلة

newsletter