التنمية تمنح صلاحيات تراخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية للتربية والتعليم

محليات
نشر: 2019-06-18 12:06 آخر تحديث: 2019-06-18 12:06
القرار جاء انسجاما مع التعديلات على قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة
القرار جاء انسجاما مع التعديلات على قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة
المصدر المصدر

قررت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة اسحاقات وقف ترخيص مراكز الاشخاص ذوي الاعاقة النهارية من قبل وزارة التنمية الاجتماعية اعتبارا من اليوم الثلاثاء، بحيث اصبحت وزارة التربية والتعليم هي المعنية بتراخيص هذه المراكز.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة اشرف فواز خريس في تصريحات صحفية إن القرار جاء بعد التشاور والتنسيق مع الجهات المعنية ومنها وزارة التربية والتعليم والمجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة وديوان التشريع والرأي ومؤسسة التدريب المهني اضافة الى اجتماعات تم عقدها بهذا الخصوص.

واضاف خريس، ان القرار جاء انسجاما مع التعديلات على قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة رقم 20 لسنة 2017 وتحديدا المادة 20 منه، التي نصت على ان "تتولى وزارة التربية والتعليم وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة ترخيص المؤسسات التعليمية للأشخاص ذوي الاعاقة والاشراف عليها، وعلى المؤسسات التعليمية المرخصة لدى اية جهة اخرى قبل نفاذ احكام هذا القانون تصويب اوضاعها بما يتفق مع أحكامه خلال سنتين من تاريخ نفاده وفقا للإجراءات التي يحددها وزير التربية والتعليم لهذ الغاية ". يشار الى ان عدد المراكز النهارية في القطاع الخاص 56 مركزا مرخصا من قبل وزارة التنمية الاجتماعية.

أخبار ذات صلة