خطط لتسيير حافلات بدون سائق في المملكة المتحدة قريباً

هنا وهناك
نشر: 2014-10-26 17:28 آخر تحديث: 2016-06-26 15:23
خطط لتسيير حافلات بدون سائق في المملكة المتحدة قريباً
خطط لتسيير حافلات بدون سائق في المملكة المتحدة قريباً

رؤيا - علنت الحكومة البريطانية أنها قد يتم قريباً تسيير حافلات بدون سائق في المملكة المتحدة، حيث تجري إحدى الشركات هناك مناقشات لطرح تلك الحافلات التي سيتم التحكم فيها عبر أجهزة الكمبويتر.
قالت كلير بيري، وزيرة النقل البريطانية، إن تلك الخطوة المتعلقة بتسيير حافلات دون سائقين من الممكن أن تساعد الشركات على تقديم خدمات أفضل وأكثر تنوعاً، خاصة بالمناطق الريفية. كما لفتت إلى أن الأعمال تسير الآن على قدم وساق لمعرفة أي مشكلات مرتبطة بعملية التنظيم، وهو ما سوف يساعد على منع خروج الحافلات عن الطرقات في كافة أنحاء بريطانيا.

وخلال كلمة ألقتها ضمن فعاليات مؤتمر المركبات ذاتية القيادة في مدينة تاتشام، أضافت الوزيرة أنها يمكنها أن ترى مستقبلاً ستقدم فيه تلك النوعية من الحافلات خدمات أفضل وأكثر.
وتابعت بالقول :"ومن المكونات الرئيسية لوسائل النقل الريفية هي كلفة القيادة، ومن ثم فإن تلك الحافلات الجديدة ستغير وسائل النقل العام بالمناطق الريفية في المستقبل. وعلمت أن إحدى شركات الحافلات الكبرى في البلاد أبدت اهتمامها فعلاً بتلك الحافلات".
وأكملت :"وبمجرد أن نقوم بتسوية أي مشكلات تنظيمية ربما تبرزها المراجعة التي تقوم بها الوزارة، فستكون تلك هي الخطوة الأولى لطرح الحافلات ذاتية القيادة على الطرقات".
وحسب صحيفة التلغراف جاءت تلك التصريحات التي أدلت بها بيري بهذا الخصوص بعدما أعلنت الحكومة مطلع العام الجاري أنه سيتم إجراء تجارب على السيارات ذاتية القيادة في حوالي 3 مدن خلال عام 2015 وذلك في أعقاب إجراء تغيير بالنظم الخاصة بالسير على الطرقات السريعة.

ونظراً لما يحيط بذلك من مخاوف لوجود مركبات تسير على الطرقات من دون سائق، فقد أعلنت بيري عن ثمة دراسة جديدة تبين كيف سيتعامل السائقون، راكبو الدراجات والمشاة معها، موضحةً أن تكنولوجيا القيادة بدون سائق هي المستقبل الذي لا يجب تفويته.

أخبار ذات صلة

newsletter