مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

فلسطين نشر: 2019-06-17 15:15 آخر تحديث: 2019-06-17 15:15
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى - ارشيفية
مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى - ارشيفية
المصدر المصدر

 اقتحم 140 مستوطنا متطرفا الاثنين باحات المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى بالقدس الشيخ عزام الخطيب لـ"بترا" في رام الله: إن الاقتحامات نفذت على شكل مجموعات، من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال المدججة بالسلاح.

كما هدمت قوات الاحتلال الاثنين، مسكنين من الطوب والصفيح في خلة الضبع في المسافر الشرقية لبلدة يطا جنوب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقال منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في الجنوب راتب الجبور: إن قوات الاحتلال داهمت منطقة خلة الضبع في المسافر الشرقية ليطا، وهدمت مسكنين من الطوب والصفيح بذريعة عدم الترخيص.

وأصيب مواطنون فلسطينيون بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال، الاثنين، خلال مواجهات اندلعت مع الشبان الفلسطينيين في بلدة كفر مالك شرق مدينة رام الله. وقال رئيس بلدية كفر مالك ماجد معدي: إن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها البلدة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز تجاه الشبان الذين تصدّوا لجنود الاحتلال بالحجارة، قبل أن تنسحب قوات الاحتلال من البلدة. وأضاف أن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

واقتحم عدد من المستوطنين اطراف البلدة، وخطوا شعارات عنصرية على جدران أحد المساجد، وإعطاب إطارات بعض المركبات قبل أن ينسحبوا من المكان.

وقطعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم، عشرات الاشجار في بلدة العيسوية شرق مدينة القدس المحتلة.

وقال عضو لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في العيسوية هاني العيساوي: إن قوات الاحتلال قطعت عشرات الاشجار على المدخل الجنوبي الغربي للبلدة لاغراض استيطانية وتوسعية.

أخبار ذات صلة