جدل على طاولة نبض البلد حول إنجازات حكومة الرزاز

محليات نشر: 2019-06-16 21:19 آخر تحديث: 2019-06-16 21:23
جانب من حلقة نبض البلد
جانب من حلقة نبض البلد
المصدر المصدر

 أكملت حكومة الدكتور عمر الرزاز عامها الأول، على تأديتها اليمين الدستورية، أمام جلالة  الملك عبد الله الثاني، في 14 من حزيران الماضي.

وكان الرزاز قدّم تعهدات لتنفيذها خلال 100 يوم من عمر حكومته في تموز الماضي خلال تلاوته لبيان الثقة، أمام أعضاء مجلس النواب.

واعتبر أمين عام الحزب الوطني الدستوري الدكتور احمد الشناق خلال حديثه لبرنامج نبض البلد الذي يبث عبر فضائية رؤيا، مساء الأحد، أن هناك ازمة جديدة مركبة تواجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، وهي إعادة الثقة بالحكومة التي يقودها وهل يملك خطاب لإقناع الرأي العام وقدرة على فتح الحوار أن يقنعهم أن ما يفعله هو لمصلحتهم.

وقال الشناق إن أول امتحان سقطت فيه الرزاز عندما إرسال فرق وزارية للمحافظات من أجل تشريع قانون ضريبة الدخل، حيث انه لم يستمع لمطالب الناس، ما جعله يفقد المصداقية مبكرا.

وأضاف أن حكومة الرزاز لم تعمل على تنفيذ مضمون كتاب التكليف السامي، فهي لم تضع خطة تنفيذية وبقيت أفكار حالمه.

من جهته، قال المحلل السياسي حمدان الحاج هناك كم هائل من الانجازات في عهد الرزاز، ومن الظلم أن لا نتحدث عن المنجز.

وأضاف أن حكومة الرزاز أنجزت قضايا في مختلف القطاعات من مثل ما يهم الطلاب وأهاليهم وهي تأجيل المطالبات من الطلاب لدفع أقساط الجامعات، ورفع التقاعد في الضمان الاجتماعي، وفي بورصة عمان ايضا وفي السياحة وتعديل نظام الأبنية في عمان والمحافظات فهناك كثير من الأنظمة والقوانين تم إنجازها بطريقة رائعة وحاسمة.

أخبار ذات صلة