طائرات التحالف تشن غارات جديدة على كوبانى ضد داعش

عربي دولي
نشر: 2014-10-26 15:34 آخر تحديث: 2016-08-06 12:40
طائرات التحالف تشن غارات جديدة على كوبانى ضد داعش
طائرات التحالف تشن غارات جديدة على كوبانى ضد داعش

رؤيا - وكالات - شنت قوات التحالف الدولي اليوم غارات متفرقة استهدفت مواقع لتنظيم داعش في مدينة عين العرب كوباني الأمر الذي أسفر عن تدمير عدة آليات تابعة للتنظيم

ياتي ذلك في وقت أجبرت فيه وحدات الحماية الكردية، مسلحي التنظيم على التراجع من وسط المدينة إلى جنوبها بعد اشتباكات عنيفة  بين الطرفين ، أعقبت قصفا مكثفا شنه مقاتلو داعش قرب المعبر الحدودي بين المدينة والأراضي التركية ،،حيث تتجه الأنظار لدخول نحو مئتي مسلح من قوات البشمركة الكردية الى كوباني، إثر سماح السلطات التركية لهم بالقتال هناك ضد داعش

 كما شنت قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة   اثنتين وعشرين  غارة على مواقع يمتفرقة يعتقد أنها لتظيم داعش في العراق.

ووفقا لبيان القيادة المركزية الأمريكية استهدفت الضربات الجوية مناطق السدود الكبيرة قرب مدينة الموصل العراقية، وبالقرب من مدينة الفلوجة ومدينة بيجي ..

في غضون ذلك أعلنت السلطات العراقية أن قواتها تمكنت من السيطرة على مركز بلدة جرف الصخر الواقعة على بعد ستين كيلومترا جنوبي العاصمة العراقية بغداد. في وقت قتل فيه  ثمانية من عناصر القوات الأمنية وأصيب آخرون في هجوم بسيارة ملغمة استهدف تجمعا للقوات في منطقة التاجي شمالي العاصمة بغداد.

أخبار ذات صلة

newsletter