Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مندوبا عن الملك، السفير الاردني في كازخستان يشارك بمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة بطاجكستان | رؤيا الإخباري

مندوبا عن الملك، السفير الاردني في كازخستان يشارك بمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة بطاجكستان

الأردن
نشر: 2019-06-15 23:57 آخر تحديث: 2019-06-15 23:58
علما الأردن كازخستان
علما الأردن كازخستان

مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك السفير الاردني لدى جمهورية كازخستان، يوسف عبدالغني، في أعمال القمة الخامسة لمؤتمر التفاعل واجراءات بناء الثقة "سيكا" الذي أنهى أعماله اليوم السبت، في العاصمة الطاجكية دوشنبيه.

واكد البيان الختامي لأعمال القمة، دعم الوصاية التاريخية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة. كما أكد البيان، الوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس.

وكان المؤتمر قد اختتم أعماله اليوم في العاصمة الطاجكية دوشنبيه بمشاركة ممثلين عن 26 دولة هم أعضاء السيكا من بينهم 14 وفدا على مستوى رئيس دولة وحكومة. وأكد المؤتمرون في الفقرة 17 من البيان اّلختامي، والخاصة بعملية السلام في الشرق الأوسط، "دعم الوصاية التاريخية الهاشمية بقوة على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المقدسة، والوقوف بحزم ضد أي قرارات احادية قد تؤدي إلى تغيير الوضع القائم في مدينة القدس".

كما أكد البيان الالتزام بحق الفلسطينيين في إقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة كاملة على خطوط الـرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. كما أشار البيان الختامي إلى أن الوضع في الشرق الأوسط لا يزال يثير القلق، ودعا الى "التعاون وتدابير وبناء الثقة في آسيا" و"الامتثال لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة من أجل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في هذه المنطقة".

وعبر البيان عن قلق دول السيكا بشأن الوضع المالي الحالي لوكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الانروا"، واكد أهمية الدور الذي تقوم به في تقديم الخدمات الأساسية والطارئة للاجئين الفلسطينيين. كما دعا البيان كافة الدول لزيادة مساهماتها المالية للوكالة والسعي لإيجاد وسائل وسبل جديدة للانخراط بتعاون حقيقي مع الانروا وفقا لتكليفها الأممي.

أخبار ذات صلة

newsletter