Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قوات التحالف العربي تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء | رؤيا الإخباري

قوات التحالف العربي تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء

عربي دولي
نشر: 2019-06-15 14:19 آخر تحديث: 2019-06-15 14:19
مقاتلات سعودية
مقاتلات سعودية

ردا على الهجوم الذي استهدف مطار أبها الدولي في السعودية، قامت قوات التحالف العربي باستهداف مواقع عسكرية للحوثيين في صنعاء، حسبما أورد التلفزيون السعودي السبت، فيما حذرت "هيومن رايتس ووتش" الحوثيين من ارتكاب جرائم حرب.

واستهدف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن مواقع عسكرية للحوثيين في العاصمة صنعاء، من بينها أنظمة للدفاع الجوي، حسبما أعلن التلفزيون الرسمي السعودي السبت.

وجاءت هذه الهجمات عقب هجوم صاروخي شنه الحوثيون على مطار أبها السعودي يوم الأربعاء، والذي قالت السلطات السعودية إنه أدى إلى إصابة 26 شخصا.

وقال متحدث باسم التحالف يوم الجمعة إن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت وأسقطت خمس طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط.


اقرأ أيضاً : إصابات في عمل إرهابي استهدف مطار أبها الدولي في السعودية


وقال مسؤول في الطيران المدني السعودي إن السلطات لا تزال تحقق في ما أعلنه الحوثيون من أنهم أطلقوا "صاروخ كروز" باتجاه المطار. ويعتبر خبراء أنه في حال تم تأكيد ذلك، فإن هذا الهجوم يمثل قفزة كبيرة في القدرات العسكرية للحوثيين. وأكد المسؤول أن بطاريات باتريوت المضادة للصواريخ لم تتمكن من اعتراض هذا الصاروخ.

وكانت السعودية قد اتهمت الخميس غريمتها في المنطقة إيران بأنها هي من أمر الحوثيين بشن الهجوم على مطار أبها الأربعاء، وحذرت من "عواقب وخيمة".

وكتب نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على تويتر، إن استهداف المطار "تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".

وأكد الأمير خالد نجل العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز وشقيق وزير الدفاع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أن "وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها للتصدي لهذه المليشيات الإرهابية".

أخبار ذات صلة

newsletter