البطاينة يدعو الإمارات لتشغيل الأردنيين

اقتصاد نشر: 2019-06-14 17:55 آخر تحديث: 2019-06-14 17:55
البطاينة ونظيره الإمارات
البطاينة ونظيره الإمارات
المصدر المصدر

دعا وزير العمل نضال فيصل البطاينة نظيره وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة  ناصر بن ثاني الهاملي الى فتح باب التعاون مع دولة الإمارات الشقيقة في مجال التشغيل.

جاء ذلك خلال لقاء البطاينة نظيره الإمارات على هامش مؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات بين الدولتين، وبحث سبل التعاون في جميع مجالات العمل والعمال، وخاصة في مجال التشغيل.


اقرأ أيضاً : حكومة الرزاز تبحث تشغيل الأردنيين في بولندا


وأشار البطاينة الى ما يملكه الاردن من طاقات وكفاءات عمالية عالية في المجالين الأكاديمي والمهني، كما أوضح البطاينة خصائص الموظف والعامل الأردني التي يتمتع بها من ولاء وظيفي وحرفية وتعليم وتدريب عاليا الجودة .

بدوره، أكد وزير العمل الإماراتي على مكانة العامل الاردني والبصمة الواضحة له في بناء القدرات الاماراتية منذ زمن بعيد وخاصة في قطاع التعليم ..

واتفق الطرفان على توقيع مذكرة تفاهم تبين الخطوط العريضة لأهم مجالات التعاون بحيث يلي ذلك توقيع برنامج تنفيذي بينهما.

حضر اللقاء من الجانب الأردني مندوب الأردن الدائم لدى الأمم المتحدة ومنظماتها في جنيف السفيرة سجا المجالي والنائب خالد رمضان وغدير عطية رئيس قسم الاتفاقيات والتشريع في وزارة العمل ورامي الخوالدة من البعثة الاردنية في جنيف،  ومن الجانب الإماراتي سيف السويدي وكيل وزارة العمل وعمر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية ووكيل الوزارة المساعد للتفتيش.

أخبار ذات صلة