مسلسل "جن" يواصل إثارة الجدل في الأردن عبر مواقع التواصل الاجتماعي

هنا وهناك نشر: 2019-06-14 14:19 آخر تحديث: 2019-07-01 12:34
ممثلوا مسلسل الجن
ممثلوا مسلسل الجن
المصدر المصدر

يواصل الشارع الأردني أنشغاله في الردود التي أثارها حول المسلسل الأردني "جن"، الذي تم تصويره في الأردن، جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

كما وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن جمالية فكرة المسلسل ذهبت بفعل الألفاظ والمشاهد الخادشة، في حين دافع البعض عن العمل، تحت إطار حرية التعبير، بعد عرضه الحلقة الثانية.

واحتوى المسلسل "جن"، الذي أدى أدواره شبان وشابات أردنيون، على مشاهد وصفها ناشطون باللأخلاقية ، إضافة إلى لقطات مخلة بالآداب، وألفاظ بذيئة .

و من المقرر أن يترجم مسلسل "جن" إلى 29 لغة، ليتم عرضه في 190 دولة، وهو ما دفع بعض الناشطين  للقول إن المصطلحات الواردة في المسلسل والسيناريو مستوحاة من أفكار غربية دخيلة على البيئة الأردنية والعربية.

وقالت الناشطة Noor Abugoush: طيب هي الطاقة الشبابية عشان نحتفي فيها لازم يكون معها حالة الألفاظ البذيئة والمشاهد الي موجودة؟ صعب نقدّم فن حلو بس نظيف؟ الدراما والإبداع ما بزبط يكونوا حلوين إلّا ومعهم مثل هذي الأشياء؟

الناشطة الأردنية ديمة عالم فراج قالت في تغريدة على تويتر: لا نمون على ادمن صفحة لانه واصل.. مع انه يثير فتنة وينشر اشاعات .. وبدنا نمون على نتفلكس او هوليوود التي كل خطوة تتحركها بتكون موقعة الف عقد واتفاقية مع كل الأطراف .. يا عمي عنا طموح حدوده السما

وقال ناشط آخر: مسلسل جن الذي جن العالم به لقطاته مستوحاه من جزء من الشارع الاردني ، وتحديداً أمام مطعم بافيلو في عبدون وخلدا ، مراهقين بعمر أقل من ١٨ سنة وسُكارى يترنحون يوم الخميس ليلاً ..  ولكن المستهجن أن يتم تصويره في البتراء ، نعم الشارع الاردني مليء بأولاد الفاسدين والحراميه

Daoud Kuttab قال: مش منطقي التعامل مع منصة مبنية على الاشتراك مدفوع الثمن وكانه قناة مفتوحة. من لايعجبه المسلسل عليه فقط تغيير المحطة او الاحتجاج من خلال الغاء الاشتراك. ولمن يرغب المشاهدة من حقه ايضا الابقاء على البرنامج والاشتراك وقال ناشط آخر: مسلسل ما بمثل الواقع الاردني ابدا و مش لهل درجه الوقاحه

أخبار ذات صلة