Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الصفدي يشدد على موقف الاْردن الثابت اتجاه القدس | رؤيا الإخباري

الصفدي يشدد على موقف الاْردن الثابت اتجاه القدس

الأردن
نشر: 2019-06-13 16:51 آخر تحديث: 2019-06-13 16:51
وزير الخارجية مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية
وزير الخارجية مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع سكرتيرة الدولة في وزارة الخارجية الرومانية ماريا ماجدلينا غريغوري اليوم الخميس، سبل زيادة التعاون بين البلدين إضافة إلى المستجدات الاقليمية وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد الصفدي وغريغوري أهمية البناء على الروابط القوية بين البلدين واستعرضا خطوات تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتعليمي.

وأكد الصفدي أن حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين بما يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية هو شرط تحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وشدد على موقف الاْردن الثابت أن القدس مفتاح السلام ورفض أي قرار بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال خرقا للقانون الدولي وتقويضا لكل الجهود المستهدفة حل الصراع.

من جانبها أكدت المسؤولة الرومانية التزام بلادها موقفها التاريخي وموقف الاتحاد الأوروبي إزاء القضية الفلسطينية والمتمسك بحل الدولتين سبيلا لحل الصراع، مشددة على عدم وحود أي قرار لنقل سفارة بلادها في تل آبيب إلى القدس. 

وثمنت غريغوري دور الأردن الهام في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة وأكدت أهمية اجتماعات العقبة التي مثلت بلادها فيها في تكريس نهج شمولي لمحاربة الاٍرهاب.

أخبار ذات صلة

newsletter