هواوي ترد سريعا على ترمب ..وتطلق نظام تشغيل بديلا عن " أندرويد"

تكنولوجيا نشر: 2019-06-13 13:32 آخر تحديث: 2019-06-13 13:32
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

في خطوة تبدو ترسيخاً متزايداً للخطة البديلة، طلبت العملاقة الصينية هواوي من السلطات في البيرو تسجيل اسم نظام التشغيل خاصتها Hongmeng كعلامة تجارية خاصة بها.

تأتي الخطوة بعد أن وضعت إدارة ترمب الشركة على قائمة سوداء الشهر الماضي بما يمنعها من العمل مع شركات التكنولوجيا الأمريكية مثل ألفابت، المُستخدم نظامها التشغيلي أندرويد في هواتف هواوي.

وقالت منظمة Indecopi المسؤولة عن حماية المنافسة ومكافحة الاحتكار في البيرو أن شركة هواوي تقدمت بطلب تسجيل العلامة التجارية في يوم 27 مايو، أي بعد أيام قليلة من وضع الولايات المتحدة الشركة على قائمة الكيانات التي يجب طلب الموافقة من السلطات الأمريكية قبل التعامل معها وتقديم المنتجات والخدمات لها.

وطلبت السلطات في البيرو من هواوي المزيد من المعلومات والتفاصيل قبل تسجيل العلامة التجارية رسمياً لصالحها، وأمهلتها حتى تسعة أشهر لتقديم المطلوب. وفي البيرو 5.5 مليون مستخدم لهواتف هواوي من أصل 32 مليون شخص عدد سكانها الإجمالي.

هذه الخطوة الاحترازية لا تعني بالضرورة أن هواوي تعتزم إطلاق نظام التشغيل الخاص بها كبديل لأندرويد، لكنها خطوة ضمن الخطة الاحتياطية البديلة، ومن المحتمل أن تكون هواوي قد تقدمت أيضاً في دول اخرى لتسجيل العلامة التجارية المذكورة باسمها.

وفي حديث سابق للمدير التنفيذي لقطاع المستهلكين في هواوي Richard Yu أكد أن الشركة لديها نظام تشغيل احتياطي قد تضطر لاستخدامه في حال تم منعها من استخدام نظام التشغيل أندرويد.

أخبار ذات صلة