توضيحات من التربية حول "امتحان التوجيهي" والعلاقة مع المدارس الخاصة - فيديو

محليات نشر: 2019-06-12 16:22 آخر تحديث: 2019-06-12 16:33
التربية تؤكد أنه لا عودة عن قرار عقد الامتحان التوجيهي مرة واحدة
التربية تؤكد أنه لا عودة عن قرار عقد الامتحان التوجيهي مرة واحدة
المصدر المصدر

قال الأمين العام لوزارة التربية والتعليم سامي سلايطة إن الأردن هو دولة قانون ومؤسسات وهو ما يحكم وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة، وهذا يعني في حالة مخالفة قوانين الوزارة فإننا نتخذ الإجراءات القانونية المناسبة فما قمنا فيه هو تطبيق الأنظمة والقوانين بحق المدارس التي حجزت بطاقات الجلوس لطلبة التوجيهي.

وكان جدل قد حدث بين وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني ونقيب أصحاب المدارس الخاصة  منذر الصوراني.

حيث طالب نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني من وزير التربية التعليم وليد المعاني الجلوس لمناقشة قضايا ومشاكل المدارس الخاصة.

جاء ذلك من خلال تعليق للصوراني على منشور للدكتور المعاني عبر الفيسبوك بوك حيث قال الصوراني: "معاليك ألم يحن الوقت للجلوس معنا لمناقشة قضايانا ومشاكلنا ؟؟ وهل ترى معاليك في التصريحات الاعلامية المستفزة الصادرة عن المسؤولين في الوزارة يوميا ضد المدارس الخاصة ظاهرة ايجابية تخدم الوزارة..؟".

ليرد المعاني: الجلوس طريقة ممتازة تسبق عادة اصدار البيانات".


اقرأ أيضاً : وزير التربية لنقيب المدارس الخاصة: وما ظلمناهم ولكن أنفسهم يظلمون



وأضاف السلايطة في حديث خاص لرؤيا إن باب الوزارة مفتوح لنقيب المدارس الخاصة ولأي جهة أخرى دون أخذ أي موعد، فأي مشكلة يمكن مناقشتها.

وأكد أن امتحان الثانوية العامة في يومه الأول سار وفق ما هو مخطط له وأن هناك ارتياح عام من الطلبة ، بالاضافة إلى الالتزام التام بقوانين الإمتحان.

وحول تغيير نظام الامتحان بحيث أصبح يعقد مرة واحدة في العام قال إن هذا الإجراء جاء بناء وفق الاستراتيجية الوطنية لتطوير الامتحان، لافتا إلى أن هذا القرار لا عودة عنه من قبل الوزارة.

 

 

أخبار ذات صلة