نادال يتوج بلقبه الثاني عشر في رولان جاروس

رياضة
نشر: 2019-06-10 20:39 آخر تحديث: 2019-06-10 20:39
نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال
نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال
المصدر المصدر

أصبح نجم التنس الإسباني المخضرم رافاييل نادال أول لاعب يتوج بإحدى البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام) 12 مرة، وذلك بعدما توج ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) الأحد.

وتغلب نادال، الملقب بـ "ملك الملاعب الترابية" على منافسه النمساوي دومينيك تيم بنتيجة 6-3 و5-7 و6-1 و6-1 في المباراة النهائية التي استغرقت ثلاث ساعات ودقيقة واحدة.

وتفوق نادال (32 عاماً) على الأسترالية المعتزلة مارغريت سميث كورت، التي فازت بلقب بطولة أستراليا المفتوحة 11 مرة، معززاً رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تتويجاً بلقب رولان غاروس.

كما عزز الإسباني رقمه القياسي كأكثر اللاعبين تحقيقاً للانتصارات في البطولة، بعدما حقق فوزه الثالث والتسعين مقابل خسارتين، علماً بأنه توج بلقبه الثاني والثمانين في مسيرته، من بينها 18 لقباً في غراند سلام، ليصبح على بعد لقبين فقط من صاحب الرقم القياسي النجم السويسري روجر فيدرر، الذي يمتلك 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى.

في المقابل، أخفق تيم (25 عاماً) في الفوز باللقب مجدداً بعدما خسر النهائي الثاني على التوالي أمام نادال، الذي ثأر من خسارته أمام النمساوي قبل أربعة أسابيع في بطولة برشلونة للمرة الرابعة في تاريخ مواجهاتهما المباشرة.

ولم يتمكن تيم، الذي أطاح بالصربي نوفاك جوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً، من إيجاد إيقاعه أمام نادال.

أخبار ذات صلة