إغلاق تقاطع مرج الحمام السبت المقبل ولمدة 18 شهرا

محليات نشر: 2019-06-08 15:38 آخر تحديث: 2019-06-08 18:43
تحرير: رانيا الشلبي
خلال عمليات التفقد
خلال عمليات التفقد
المصدر المصدر

نفذ  وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش السبت بجولة ميدانية حيث تفقد أعمال تنفيذ الحماية لجسور البحر الميت / سويمة / غور حديثة و صيانة المواقع المتضررة حيث بين العموش بأن العمل مستمر حسب البرنامج المعد لهذه الغاية من قبل المقاولين المنفذين للمشروع.

وأشار العموش إلى أن نسبة الانجاز بلغت 40% للأعمال الإنشائية من حيث الطمم و القواعد و أن العمل ينفذ على جميع الجسور بشكل جيد بعد انقضاء فصل الشتاء والذي ادى الى فيضانات مستمرة في منطقة الجسور و التي أدت الى انجراف معظم طبقات الردم الصخري المنفذة و خاصة على جسر زرقاء ماعين مما تطلب عمل حمايات جدران خرسانية اسفل القواعد لحمايتها.

وأكد على أن الحاجة ملحة لتنفيذ الحمايات للجسور وذلك لمنع تآكل التربة تحت القواعد والوضع الإنشائي لها ولتأمين السلامة المرورية والحفاظ على السلامة العامة.

و كما تفقد العموش التحويلات المرورية لتقاطع مرج الحمام و الذي ينفذ بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية بقيمة اجمالية (20 ) مليون دولار حيث اكد العموش للقائمين على المشروع ضرورة الاخذ بعين الاعتبار اهمية الطريق الذي يربط العاصمة عمان بالبحر الميت لما يشهده من كثافة مرورية مؤكدا على اهمية تعزيز عناصر السلامة المرورية للتحويلات وذلك للتسهيل على السائقين سالكي هذا الطريق.

وأشار العموش بانه تم التنسيق مع امانة عمان الكبرى و ادارة السير المركزية لتنفيذ هذه التحويلات المرورية حيث تم الانتهاء من ازالة العوائق و سيغلق الطريق و البدء باستخدام التحويلات المرورية بتاريخ 15/6/2019 وتبلغ المدة الزمنية المقدرة لإنجاز هذا المشروع 18 شهرا.

  

 

أخبار ذات صلة