"الزراعة" تدعو لحصد محاصيل القمح والشعير تحسباً من احتراقها

محليات نشر: 2019-06-06 14:13 آخر تحديث: 2019-06-06 14:14
حصد محاصيل القمح - ارشيفية
حصد محاصيل القمح - ارشيفية
المصدر المصدر

دعت وزاره الزراعة، الخميس، المزارعين في المملكة لزراعة الحبوب الشتوية، وخاصة محصولي القمح والشعير، الى ضروره المبادرة بحصاد محاصيلهم نظرا لارتفاع درجات الحرارة غير المسبوقة والسائدة في جميع مناطق المملكة والتي سارعت بنضجها وتحسبا من احتراقها بفعل هذه الحرارة العالية وتمهيدا لتسليمها لمراكز استلام الحبوب المحلية المنتشرة في أقاليم المملكة الثلاثة والتي باشرت باستلام وشراء ناتج محاصيلهم اعتبارا من تاريخ ٢٠١٩/٥/١٩ وذلك بأسعار تشجيعية دعما للمزارعين.

وطالبت الزراعة في بيان لها، وصل "رؤيا" نسخة منه، مربي الثروة الحيوانية ونظرًا للظروف الجوية السائدة وارتفاع درجات الحرارة ووجود كميات كبيره من الأعشاب الجافة أخذ الحيطه والحذر اثناء الرعي بمواشيهم في المناطق الرعوية التي تواجد الأعشاب الجافة و عدم رمي أعقاب السجائر في الأعشاب الجافه حفاظا على المراعي والغابات من الحرائق وتجنب الرعي في المناطق ذات الكثافة الأعشاب حفاظا على سلامتهم وسلامته مواشيهم من لدغ الزواحف كما نؤكد على الاخوه مربي الماشيه التعاون مع وزاره الزراعه في حال مشاهده اَي من العابثين بافتعال الحرائق في غاباتنا والإبلاغ الفوري عن ذلك كما تحث وزاره الزراعه مربي الثروه الحيوانية تجنب مواشيهم ومزارعهم ارتفاع درجات الحرارة.


اقرأ أيضاً : دفاع مدني اربد: معظم حرائق الغابات والأعشاب "مفتعلة"


وأكدت الزراعة على المتنزهين داخل المناطق الحرجية ضرورة الانتباة والمحافظة على نظافة مناطق التنزه داخل الغابات والمناطق الحرجية. 

كما نوهت الى عدم اشعال النار اثناء التنزه داخل المناطق الحرجية وفي حال وجودها التاكد من اطفائها عن طريق الماء وعدم الاكتفاء بوضع التراب فوقها والتاكد من عدم قربها من مواقع الاعشاب .

واهابت بالمواطنين عدم القاء اعقاب السجائر على حواف الطرقات نظرا لتواجد الاعشاب الجافة لانها قد تتسبب في اشعال النار ضمن محاصيل القمح والشعير بالمناطق المحيطة.

أخبار ذات صلة