Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
فيدرر يواجه نادال في نصف نهائي رولان جاروس | رؤيا الإخباري

فيدرر يواجه نادال في نصف نهائي رولان جاروس

رياضة
نشر: 2019-06-05 13:32 آخر تحديث: 2023-06-18 13:04
رافاييل نادال وروجيه فيدرر
رافاييل نادال وروجيه فيدرر

تأهل الإسباني رافاييل نادال إلى الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، بعد فوزه على الياباني كي نيشيكوري بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6-1 و6-1 و6-3 اليوم في الدور ربع النهائي.

ويلتقي نادال، الفائز بلقب رولان جاروس 11 مرة، في قبل نهائي البطولة الجمعة المقبل، مع السويسري روجيه فيدرر الذي صعد لذات الدور بعد تغلبه على مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع 7- 6 و4 - 6 و7 - 6 و6 - 4 اليوم في الدور ربع النهائي.

وبلغ نادال، نصف نهائي البطولة الفرنسية للمرة الثالثة تواليا والثانية عشرة في مسيرته، فيما سيخوضه فيدرر، للمرة الأولى منذ 2012 حين انتهى مشواره على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ولم يسبق لنادال الهزيمة أمام فيدرر في رولان جاروس، وكانت آخر مباراة جمعت بينهما في البطولة في نهائي نسخة عام 2011.

كما يتفوق نادال على فيدرر (23 - 15) من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المواجهات التي جمعت بينهما.

وعزز نادال سجله الرائع في رولان جاروس، حيث رفع عدد انتصاراته في البطولة إلى 91 مقابل هزيمتين فقط، ويتطلع إلى تعزيز رقمه القياسي بإحراز لقبها للمرة الثانية عشرة.

ويطمح الإسباني رفاييل نادال في الفوز بلقبه الثالث تواليا والـ12 في تاريخ مشاركاته في بطولة رولان جاروس الفرنسية للتنس.. في المقابل يأمل فيدرر أن ينال لقبه الثاني في رولان جاروس بعد أن أحرز لقبه الأول عام 2009.

ولدى السيدات، أصبحت جوهانا كونتا أول بريطانية تبلغ قبل نهائي بطولة رولان جاروس منذ 36 عاما بعد تغلبها على الأمريكية سلون ستيفنز بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-1 و6-4، لتضرب موعدا مع الفائزة من مباراة التشيكية ماركيتا فوندروشوفا والكرواتية بترا مارتيتش.

وكانت جو ديوري آخر بريطانية تبلغ هذا الدور عام 1983.

وتأهلت كونتا إلى الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة الثالثة في مسيرتها بعد بطولتي أستراليا المفتوحة عام 2016 وويمبلدون عام 2017.

أخبار ذات صلة

newsletter