طقس العرب: طقس غير مستقر خلال فترة العيد - تفاصيل

طقس
نشر: 2019-06-05 00:00 آخر تحديث: 2019-06-05 08:20
جانب من العاصمة عمان
جانب من العاصمة عمان
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إن أخر التحديثات الجوية المُعالجة تُشير الى بقاء المملكة تحت تأثير طقس حار نسبي في مُختلف المناطق خلال يوم الأربعاء والذي يتزامن مع اليوم الأول لعيد الفطر المبارك مع درجات حرارة أعلى من مُعدلاتها العامة بقليل بينما تبقى مُرتفعة بشكل اضافي في العقبة، الأغوار والبحر الميت، هذا وتنخفض درجات الحرارة تدريجياً خلال الأيام القادمة بمشيئة الله.

ويُتوقع خلال نهار يوم الأربعاء أن تسود درجات حرارة في بداية الثلاثين مئوية في عمان والمُدن الأردنية، بحيث تُوصف الأجواء بالحارة نسبياً وتظهر كميات من السحب المُتوسطة والعالية في أجزاء مُختلفة وتدريجياً يُتوقع تكاثف السحب الركامية على أجزاء من جنوب وشرق المملكة وتهطل زخات من الأمطار محلية الطابع قد تترافق مع نشاط الرياح السطحية المُثيرة للغبار بمشيئة الله. ومع ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة لتُصبح في بداية العشرين مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من الأمطار وفي أجزاء محدودة كما تهب رياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة تنشط فوق المناطق الجبلية وتثير الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة.

هذا ويطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة نتيجة لاقتراب كُتلة هوائية مُعتدلة الحرارة وبشكل بطئ من المنطقة، وبالرغم من ذلك تبقى المملكة تحت أجواء حارة نسبياً في مُختلف المناطق خلال يوم الخميس مع درجات حرارة عُظمى في مطلع الثلاثين مئوية تنخفض ليلاً الى بداية العشرين مئوية ، بينما يزداد الانخفاض بشكل أكبر خلال يوم الجمعة ليتحول الطقس الى لطيف في مُختلف مناطق المملكة بمشيئة الله . كما يستمر تأثر المملكة بأحوال جوية غير مُستقرة تترافق مع هطول زخات رعدية من الأمطار قد تترافق مع تشكل السيول وفي أجزاء محدودة تتركز بشكل أكبر في جنوب وشرق المملكة يُرافقها تشكل الأتربة المُثارة.

أخبار ذات صلة