لجنة فلسطين النيابية تصدر بياناً تثمن فيه مواقف الملك

فلسطين نشر: 2019-06-03 14:48 آخر تحديث: 2019-06-03 14:48
لجنة فلسطين النيابية - صورة أرشيفية
لجنة فلسطين النيابية - صورة أرشيفية
المصدر المصدر

ثمن رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود مواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الثابتة خلال أعمال القمة العربية الطارئة في مكة المكرمة أخيرا.

وأصدر السعود بيان صحف الاثنين قال فيه: إن الكلمة التي القاها جلالته في المؤتمر لم تترك جزئية الا وتناولها، وليس بجديد ان تقبع القضية الفلسطينية والقدس على اعلى سلم أولويات الأردن وقيادته الهاشمية التي لطالما اكدت التزامها بخيار السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.
وأشار الى ان هذا الخيار الاستراتيجي يضمن حقوق الأشقاء الفلسطينيين ويلبي طموحاتهم المشروعة بإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس، بما في ذلك دعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتستمر في تقديم خدماتها لأكثر من خمسة ملايين لاجئ فلسطيني.

ولفت الى ان تلك الجهود الملكية المثمرة لصالح القضية الفلسطينية والقدس أعادت الزخم لها، بالإضافة للعديد من القضايا التي تمس الامن العربي واستقراره، مؤكدا ان دعوة جلالته لتوحيد الصف العربي والمواقف والجهود لتمكين الشعب الفلسطيني من نيل حقوقهم العادلة ودعم صمودهم تجد التقدير والاحترام وتتطلب ضرورة البناء عليها عبر كافة السبل والقنوات الدبلوماسية المتوافرة.

أخبار ذات صلة