Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد الجوية: اجواء حارة خلال ايام عيد الفطر | رؤيا الإخباري

الأرصاد الجوية: اجواء حارة خلال ايام عيد الفطر

طقس
نشر: 2019-06-03 14:27 آخر تحديث: 2019-06-03 14:42
تعبيرية
تعبيرية

 تشير النماذج العددية في دائرة الارصاد الجوية إلى تأثر المملكة مع الاسبوع الاول من شهر حزيران بامتداد منخفض جوي سطحي حراري تصاحبه كتلة هوائية حارة نسبياً وجافة بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك.

ومن المتوقع ان تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها العامة للفترة نفسها من السنة بحوالي 3 إلى 5 درجات مئوية خلال عطلة العيد.

وبحسب مدير عام دائرة الارصاد الجوية بالوكالة المهندس ضافي الريالات، تسود اجواء حارة نسبياً اثناء ساعات النهار في العاصمة عمان والمناطق الجبلية مع ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية واجواء لطيفة الى معتدلة اثناء الليل، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً في ساعات ما بعد الظهر.

ومن المتوقع ان تتراوح درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال ايام عطلة العيد بين 32 إلى 35 درجة مئوية، فيما تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 20 إلى 30 درجة مئوية، وتكون الاجواء حارة في الاغوار والبحر الميت والعقبة اثناء النهار مع درجات حرارة تتراوح بين 38 إلى 35 درجة مئوية مع اجواء معتدلة الى حارة نسبياً اثناء الليل ودرجات حرارة تتراوح بين 24 إلى 27 درجة مئوية.

وتتراوح العظمى في المرتفعات الشمالية والجنوبية بين 30 إلى 31 درجة مئوية والصغرى بين 17 إلى 19 درجة مئوية، فيما تتراوح العظمى في مناطق البادية بين 39 إلى 40 درجة مئوية والصغرى بين 21 إلى 23 درجة مئوية.

واوضح الريالات أن السجلات المناخية في دائرة الارصاد الجوية تشير الى إن المعدل العام لدرجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان خلال فترة عيد الفطر  يبلغ 31.5 درجة مئوية، فيما يبلغ معدل درجة الحرارة الصغرى 16.3 درجة مئوية، وفي الاغوار الجنوبية والعقبة يبلغ المعدل العام لدرجة الحرارة العظمى خلال نفس الفترة 37.4 درجة مئوية ومعدل درجة الحرارة الصغرى 22.8، وفي المرتفعات الشمالية لنفس الفترة يبلغ المعدل العام لدرجة الحرارة العظمى24.7 درجة مئوية والصغرى 13.8، فيما يبلغ المعدل العام لدرجة الحرارة العظمى في البادية 7ر34 فيما يبلغ المعدل العام للصغرى 18.0 درجة مئوية.   كما تشير توقعات النماذج الفصلية لعدد من المراكز العالمية والمعتمدة لدى دائرة الأرصاد الجوية الى أن معدل درجات الحرارة في أشهر حزيران، تموز، وآب، ستكون اعلى من معدلاتها العامة بمقدار يتراوح بين 0.4 إلى0.7 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter