"الخارجية" تدين انتهاكات الاحتلال ضد المسجد الاقصى

محليات
نشر: 2019-06-02 12:38 آخر تحديث: 2019-06-02 12:39
مبنى وزارة الخارجية الاردنية - ارشيفية
مبنى وزارة الخارجية الاردنية - ارشيفية
المصدر المصدر

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بأشد العبارات استمرار إنتهاكات الاحتلال السافرة ضد المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف من خلال اقتحامات المتطرفين الاستفزازية بحماية شرطة الاحتلال والاعتداء على المصلين وكوادر الأوقاف صباح اليوم.

وحذرت من التبعات الخطرة لممارسات الاحتلال الاستفزازية التصعيدية المدانة والمرفوضة والتي ستجر المنطقة إلى دوامة جديدة من العنف ستهدد أمن المنطقة برمتها. 

وشدد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة على ضرورة إلزام الاحتلال، كقوة قائمة بالاحتلال، بإحترام إلتزاماتها بموجب القانون الدولي وتنفيذها، ووقف إجراءاتها الاستفزازية واعتداءاتها على الحرم الشريف واحترام مشاعر المسلمين في هذا المكان المقدس، خصوصاً في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك. 

وطالب المجتمع الدولي بالتحرك وتحمّل مسؤولياته بهذا الشأن.كما طالبت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سلطات الاحتلال بالوقف الفوري لجميع هذه الاستفزازات العبثية والتصرفات غير المسؤولة و المرفوضة والمدانة في المسجد الأقصى المبارك، وحمّلتها كامل المسؤولية عن سلامة المسجد والتداعيات الخطيرة لهذه التصرفات.

وأوضح القضاة أنه تم توجيه مذكرة احتجاج دبلوماسية لحكومة الاحتلال عبر القنوات الدبلوماسية تؤكد رفض الأردن ممارسات الاحتلال وانتهاكاتها لحرمة الأماكن المقدسة وتطالبها بوقفها بشكل فوري وتحذر من تبعاتها.

أخبار ذات صلة