نقابة تجار الألبسة: نشاط تجاري ملحوظ بقرب حلول عيد الفطر

اقتصاد
نشر: 2019-06-01 17:10 آخر تحديث: 2019-06-01 17:10
تعبيرية
تعبيرية
المصدر المصدر

اكد نقيب تجار الالبسة والاقمشة والاحذية منير دية، ان حركة شراء الالبسة والاحذية تشهد حاليا نشاطا قويا وملحوظا مدفوعا بقرب حلول عيد الفطر.

وقال ديه في تصريح لوكالة الانباء الأردنية "بترا": إن نشاط القطاع بدأ بالتحسن منذ اكثر من اسبوع بعد انتهاء فترة الامتحانات المدرسية وصرف رواتب العاملين بالقطاعين العام والخاص، وهناك اقبال من المواطنين والاسر على شراء مستلزمات العيد من الالبسة والاحذية.

واضاف ان الاسواق التجارية بمختلف محافظات المملكة تشهد حركة تسوق نشطة قوية خلال فترة ما بعد الافطار، لافتا الى تصاعدها التدريجي خلال الايام الاخيرة من شهر رمضان الفضيل وحلول العيد الذي يعتبر الموسم الاول خلال العام الحالي.

واشار الى وجود انخفاض على اسعار الملابس والاحذية لموسم العيد الحالي وتوفر اصناف وموديلات عديدة ومختلفة تلبي اذواق الاسر واحتياجاتها، معربا عن امله بازياد نشاط القطاع ليتسنى للتجار تعويض جزء من حالة الركود التي تعيشها السوق المحلية منذ بداية العام الحالي.

وبين ديه ان نشاط قطاع الالبسة والاحذية منذ بداية العام الحالي جاء على نفس وتيرة ما كان عليه خلال الفترة نفسها من العام الماضي 2018 ، حيث سادت حالة ركود غير مسبوقة، رافقها تراجع بالمستوردات ما ألحق خسائر كبيرة بالتجار.

وبين ان مستوردات المملكة من الالبسة والاحذية بلغت منذ بداية العام الحالي 85 مليون دينار مقابل 105 ملايين دينار للفترة نفسها من العام الماضي 2018.

يشار الى ان غالبية مستوردات الاردن من الالبسة تأتي من تركيا والصين الى جانب بعض الدول العربية والاوروبية والآسيوية، فيما يضم قطاع الالبسة والاحذية الذي يشغل 53 الفا، بعموم المملكة، 11800 تاجر.

أخبار ذات صلة