تراجع الكُتلة الهوائية الحارة واستمرار السحب الرعدية في البادية الجنوبية والشرقية (طقس العرب)

طقس نشر: 2019-06-01 15:25 آخر تحديث: 2019-06-01 16:46
طقس العرب: تراجع الكُتلة الهوائية الحارة واستمرار السحب الرعدية في البادية الجنوبية والشرقية
طقس العرب: تراجع الكُتلة الهوائية الحارة واستمرار السحب الرعدية في البادية الجنوبية والشرقية
المصدر المصدر

قال موقع طقس العرب إن اخر التحديثات الجوية المُعالجة لدى قسم العمليات الجوية  تُفيد الى انخفاض درجات الحرارة لتُصبح في بداية الثلاثين مئوية طيلة الأسبوع الحالي بينما تقترب من الأربعين مئوية في البحر الميت،الاغوار والعقبة والأجزاء الشرقية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في أجزاء مختلفة تتركز بشكل أكبر في جنوب وشرق المملكة بمشيئة الله.

حالة الطقس المتوقعة في الأردن خلال الأسبوع:

ويُتوقع خلال الأسبوع الحالي تراجع الكُتلة الحارة وبعد طول انتظار نواحي الجزيرة العربية نتيجة لتواجد كُتلة هوائية باردة نواحي غرب تُركيا وبحر ايجةمع استمرار تأثيرها على المملكة وبخاصة في الجزء الشرقي منها بحيث يسود طقس حار في تلك الأجزاء بما فيها البحر الميت، العقبة والأغوار بينما يسود طقس حار نسبي في باقي المناطق ويكون أقل حرارة في المرتفعات الجبلية من المملكة كما تنخفض درجات الحرارة ليلاً لتسود أجواء لطيفة في مختلف المناطق بمشيئة الله.

حالة الطقس المتوقعة في الأردن خلال النصف الأول من الاسبوع:

وخلال النصف الأول من الأسبوع يستمر الطقس حاراً نسبياً في مختلف المناطق مع درجات حرارة تقترب حينها من حاجز 32 مئوية خاصة في الجزء الغربي والمرتفعات الجبلية بينما تسود أجواء حارة في باقي المناطق الشرقية بما فيها البحر الميت ، الأغوار والعقبة مع درجات حرارة تقترب من الأربعين مئوية. هذا وتهب رياح شمالية غربية مع ساعات المساء والليل تعمل على انخفاض درجات الحرارة بشكل اضافي ليصبح الطقس لطيفاً في مُختلف مناطق المملكة بمشيئة الله ، ويُتوقع هطول زخات من الأمطار وبشكل محلي تتركز بشكل أكبر في جنوب وشرق المملكة. 

 
حالة الطقس المتوقعة في الأردن خلال النصف الثاني من الأسبوع:

ولا يُتوقع تغير الظروف الجوية بشكل كبير خلال النصف الثاني من الأسبوع اذ تُراوح درجات الحرارة مطلع الثلاثين مئوية في مختلف المناطق وبخاصة الجبلية منها ليستمر الطقس حاراً نسبياً نهاراً الى لطيف ليلاً بينما يبقى الطقس حاراً في الأجزاء الشرقية من المملكة ، وتزداد احتمالية تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي تشمل أجزاء من جنوب وشرق المملكة بما فيها مدينة العقبة حيث تُشير اخر التحديثات الجوية الى وجود فرصة لهطول زخات من الأمطار حتى نهاية الأسبوع . كما يستمر تأثر المملكة برياح شمالية غربية نشطة السرعة خلال ساعات المساء والليل . 

أخبار ذات صلة