الاتحاد الأوروبي يؤكد مواصلة دعمه للأردن في مجال تحسين الأداء والإنجاز.. فيديو

اقتصاد نشر: 2019-05-29 00:19 آخر تحديث: 2019-05-29 00:19
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
المصدر المصدر

أكدت وزير الدولة لتطوير الأداء المؤسسي ياسرة غوشة، التزام الحكومة بالعمل والإنجاز الفعال لتحقيق الأولويات الحكومية للعامين المقبلين، التي سبق وأن أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

جاء ذلك خلال افتتاحها جلسة للعصف الذهني عقدت بالتعاون مع مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم الممول من الاتحاد الأوروبي (META Jo2025 ).

وأضافت أنه "من المهم جدا ان تكون الحكومة منظمة وقادرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه المواطنين. ونحن نعي أننا بحاجة إلى التحرك بسرعة لمواجهة العديد من التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد. وفي الوقت نفسه، هناك حاجة إلى التفكير الجاد بأفضل السبل لإعداد أنفسنا من اجل تحقيق ذلك. وهذا يعني الاتفاق على كيفية إدارة عملية التنفيذ، والتأكد من أن الحكومة كلها تطبق نهجًا متسقًا وفعالًا للإنجاز.

من جانبه أكد سفير الاتحاد الاوروبي في الأردن أندريا فونتانا مواصلة الاتحاد الأوروبي دعمه للحكومة الأردنية لتعزيز الأداء ، مشيراً إلى أن الإدارة الفعالة للأداء ضرورية للمؤسسات الحكومية وأن الأمر كله يتعلق بإدارة العديد من نقاط التعقيد المتعددة لتحقيق النتائج ".

أدار ورشة العمل البروفيسور مايكل بورن رئيس مركز كرانفيلد للأداء في المملكة المتحدة رئيس الجمعية العالمية لإدارة الأداء ، وتناولت أفكاراً لتحسين الأداء وانجاز الأولويات الرئيسية..

ويقول البروفيسور بورن: "معظم الحكومات تقلل من شأن الإنجاز". "وكي تنجح الإصلاحات، يجب أن يكون تركيز 90% من الجهود على التنفيذ عالي الجودة. وفي حين أن هذا العمل يمثل تحديا، فإنه لا مفر منه إذا ما كانت الحكومة ترغب في الوفاء بالتزاماتها. ونحن بحاجة إلى مواءمة الموظفين والموارد والأنظمة لتنفيذ أهداف الحكومة والبدء في تنفيذ هذا البرنامج ".

عن المشروع: 

مشروع الدعم الفني للمتابعة والتقييم الممول من الاتحاد الأوروبي META Jo هو مشروع مدعوم من الاتحاد الأوروبي مدته ثلاثة أعوام ونصف ويهدف إلى المساهمة في النمو الاقتصادي في الأردن. وهو يقدم الدعم للحكومة في مجاليْن: تحسين نظام المتابعة والتقييم، و تحسين الإنجاز.

أخبار ذات صلة