Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الملكة رانيا العبدالله تحضر مأدبة إفطار في الطفيلة.. صور | رؤيا الإخباري

الملكة رانيا العبدالله تحضر مأدبة إفطار في الطفيلة.. صور

الأردن
نشر: 2019-05-28 23:52 آخر تحديث: 2023-06-18 15:18
من زيارة الملكة رانيا الى الطفيلة
من زيارة الملكة رانيا الى الطفيلة

 حضرت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم في الطفيلة، مأدبة إفطار لمجموعة من الشباب وممثلين عن المجتمع المحلي ومبادرات تطوعية وعدد من رواد العمل الاجتماعي، بالاضافة إلى الاعضاء المنتخبين في المجلس المحلي، وأعضاء نقابة المهندسين الأردنيين في الطفيلة.

 وخلال الافطار الذي أقيم في مخيم عين لحظة السياحي، تبادلت جلالتها الحديث مع الحضور ومن بينهم مجموعة من الشباب المهندسين كانت جلالتها التقتهم مؤخراً في عمان ويبلغ عددهم 35 مشارك في دورات لغة انجليزية بالتنسيق مع مكتب جلالة الملكة رانيا العبدالله بهدف تطوير مهارات الشباب حديثي التخرج في الطفيلة وزيادة فرصهم للتوظيف.

 وقدمت جلالتها التهنئة للحضور بهذه الايام المباركة معربة عن سعادتها بين اهلها واخوانها وأخواتها في الطفيلة الجميلة، في الطفيلة الهاشمية، وشكرها لمجلس المحافظة ونقابة المهندسين ولمختلف الهيئات المحلية والتطوعية التي حضرت الإفطار على الجلسة الطيبة.

 ونقلت جلالتها تحيات جلالة الملك عبدالله للحضور. وقالت بين هذه الوجوه الطيبة اليوم، مهندسين مشاركين في دورة انجليزي أطلقناها معهم قبل فترة وقابلتهم بعمان، وكان للقاء أثر كبير وترك عندي انطباع كبير عن درجة الوعي عند شباب الطفيلة. شباب مفخرة، لديه همة وطموح بحجم بلد بأكملها، بالفعل شيء يرفع الرأس.

 وقالت أن مكتب جلالتها يعمل مع شباب من الطفيلة على إعادة تأهيل أحد مراكز الشباب ليصبح مركزاً متخصص لتنمية المهارات الخاصة بالتوظيف وان شاء الله عندما يكون جاهزاً سيوفر دورات للمساعدة في التوظيف مثل دورات سيسكو، دورات RIVET للمهندسين، دورات CPA للمحاسبين، وسنستمر في دورات الإنجليزي أيضا وأي موضوع سيشعر الشباب انه سيساعدهم في التوظيف، وأشعر بالحماس لهذا المشروع لانني أشعر أن دورنا نساعد الشباب. 

والشباب الموجودون هنا لا ينقصهم شيء إلا الفرصة ونحن نريد توفير هذه الفرصة وانا عندما التقيت الشباب ونظرت بأعينهم شعرت أنني استمديت نفس الامل والتفاؤل في المستقبل الذي استمده عندما انظر الى الحسين وايمان وسلمى وهاشم وعندما تحدثت لسيدنا عن شباب الطفيلة رأيت في عينيه نظرة الفخر وقال لي طبعاً هم أبنائي وسيدنا هو صح ابو حسين ولكن أيضاً هو أب لكل واحد وواحدة فيكم.

 لذلك نحن دورنا أن نقف معكم وان شاء الله نضع يدنا بيدكم نجد الفرص وان شاء الله الزيارة تتكرر عندما يجهز المركز وتمنت التوفيق للحضور.

 وحضر المأدبة كل من محافظ الطفيلة عماد الرواشدة وصاحب مخيم عين لحظة السياحي احمد السعودي.

 والقى كل من رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريمين ورئيس فرع نقابة المهندسين الأردنيين في الطفيلة المهندس محمود الجرابعة كلمات عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لجهود جلالة الملكة في مجال نشر ثقافة التميز وعلى مبارتها في التعليم وتنمية المجتمعات المحلية.

 واكد المتحدثين على اهمية التعليم في تنمية قدرات الفرد وبناء الانسان النافع لنفسه ولوطنة مشيرين الى حاجة المجتمعات المحليه لتنمية حقيقة وقائمة على تعظيم عناصر ريادة الاعمال وصقل الشخصية والاعتماد على الذات وتوفير البنية التحتية القادرة على استقطاب الاستثمارات الخارجية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

 واشار المتحدثين الى ما يتم حاليا من نشر ثقافة الاتهامية واغتيال الشخصية مؤكدين ضرورة تظافر الجهود لاحلال ثقافة التفاؤل والايجابية مكان التشاؤم والسوداوية.

 وبين المتحدثين حاجة الطفيلة الى توفير فرص العمل لابنائها وبناتها وخاصة وانها تعد من اعلى نسب البطاله في المملكة.

 وقدمت المهندسة نسيمة قطامين من المهندسين المشاركين في دورة اللغة الانجليزية الشكر لجلالة الملكة على مبادرتها في توفير فرص تدريب لشباب وشابات الطفيلة المهندسين معبرة عن مدى استفادة جميع المشاركين من تلك الدورة التدريبية التي جاءت تلبية لاحتياجاتهم لتعزيز وتطوير مهارات اللغة الانجليزية لديهم.

 بعد ذلك تحدث عدد من الحضور عن امال ابناء المحافظة والاحتياجات التي تنقص المنطقة وخاصة البناء على الامكانيات البشرية وايضا الميزات الطبيعية التي تؤهلها لتلعب دور سياحي هام في جنوب المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter