والد أحد الشبان المخطوفين في سوريا يروي لرؤيا تفاصيل اختطاف نجله

الأردن
نشر: 2019-05-28 22:43 آخر تحديث: 2023-06-18 15:20
الشبان المخطوفين في سوريا
الشبان المخطوفين في سوريا

قال المواطن مأمون قرباع، والد الشاب المخطوف "معاذ" في سوريا، إنه تلقى اتصالا هاتفياً، أمس الاثنين، من أشخاص في سوريا أبلغوه بإختطاف معاذ وصديقه خلدون جمعان السخني.

وبحسب والد معاذ، قال في اتصال هاتفي مع رؤيا، إن الخاطفون طالبوا مبلغاً مالياً بقيمة 90 ألف دولار مقابل إطلاق سراحهم خلال الـ 72 ساعة وهددوا بقتلهم اذا لم يتم تلبية مطالبهم.

يذكر ان معاذ وخلدون يعملون كسائقي شاحنات وفي يوم اختطافهم كانوا في طريق العودة للأردن بعد توصيل شحنتهم لوجهتها ولكن اوهمهم الخاطفون بانه يوجد بضاعة للشحن من سوريا للاردن واذا كان بالامكان شحنها وطلبوا منهم اللحاق بهم وبعدها قاموا بإختطافهم. 

ويناشد ذوي المخطوفين جلالة الملك عبدالله الثاني والخارجية الاردنية وكل من يستطيع مساعدتهم في استرجاع ابنائهم سالمين لذويهم.


اقرأ أيضاً : "الخارجية" تتابع اختطاف أردنيين اثنين داخل سوريا


وكانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيانا، قالت فيه إن مركز عمليات الوزارة يتابع المعلومات التي وردت بخصوص حادث اختطاف مواطنيين اثنين داخل الاراضي السورية.

و اوضحت الوزارة في بيانها، أن الوزارة تواصلت مع والد أحد المخطوفين والذي أكد ان احد الخاطفين ابلغه هاتفيا ان سبب الاختطاف يأتي على خلفية خلاف مالي مع شخص ثالث هو مواطن اردني يقيم في مدينة الرمثا.

واكدت الوزارة بأن مركز عمليات الوزارة يتابع الحادث مع السلطات المختصة بالأردن وكذلك مع السلطات السورية من خلال سفارتنا بدمشق.

أخبار ذات صلة

newsletter