تفاصيل الموجة الحارة والجافة القادمة من شبه الجزيرة العربية الأربعاء

طقس نشر: 2019-05-28 12:19 آخر تحديث: 2019-05-28 12:19
الموجة قادمة من شبه الجزيرة العربية
الموجة قادمة من شبه الجزيرة العربية
المصدر المصدر

نشرت دائرة الأرصاد الجوية، الثلاثاء، توقعاتها لحالة الطقس للأيام المقبلة، وتوقعاتها للموجة الحارة والجافة القادمة من شبه الجزيرة العربية الأربعاء .

الثلاثاء

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية العالية وحارة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ليــــــلاً: الأجواء لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول ومعتدلة في باقي المناطق، مع استمرار ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب المملكة، الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

التحذيرات 

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة .

الأربعاء

تتأثر المملكة بكتلة هوائية حارة وجافة قادمة من شبه الجزيرة العربية، تؤدي الى ارتفاع على درجات الحرارة؛ لتسجل أعلى من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (8-9) درجات مئوية، حيث تسود أجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط احياناً في شرق المملكة.


اقرأ أيضاً : تحذير للأردنيين .. ابتعدوا عن التعرض المباشر للشمس نهاية الأسبوع


التحذيرات 

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة .

الخميس

يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على المملكة، لتبقى الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية خاصة في جنوب وشرق المملكة، الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير غبار خفيف في مناطق البادية.

التحذيرات 

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة .

- احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية

الجمعة

يطرا انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتسود أجواء حارة بوجه عام في مختلف مناطق المملكة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية في جنوب وشرق المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتثير غبار خفيف في مناطق البادية.

التحذيرات 

- خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة.

- احتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في مناطق البادية.

أخبار ذات صلة