"المستهلك" تحذر الأردنيين من "الإستغلال" خلال شرائهم مستلزمات العيد

اقتصاد
نشر: 2019-05-28 11:54 آخر تحديث: 2019-05-28 12:04
حلويات العيد
حلويات العيد
المصدر المصدر

دعت "حماية المستهلك" رباب البيوت الى ضرورة شراء مستلزمات عيد الفطر المبارك، وخاصة ملابس الأطفال وذلك من خلال إجراء المقارنات في الأسعار والإنتباه الى مدى مصداقية العروض المقدمة من بعض المحلات.

ودعا د. محمد عبيدات رئيس حماية المستهلك، في بيان وصل "رؤيا" نسخة منه، ربات البيوت عدم تأخير الشراء الى ليلة العيد تحسبا لعدم تعرضهن للإستغلال من قبل بعض التجار ضعيفي النفوس وأيضاً بهدف الحصول على سلع ذات جودة عالية وأسعار عادلة.

وأضاف الدكتور عبيدات أن على الأسر أن تقوم وخلال عمليات الشراء بضرورة الحصول على فاتورة الشراء من المحلات والاحتفاظ بها لغايات استعمالها في حال أرادت الأسرة أن تقوم باستبدال البضاعة التي قامت بشرائها أو تعرضها لبعض عمليات الغش والإستغلال في نوع السلعة وهو ما يحفظ حقها.


اقرأ أيضاً : "المستهلك": "احتكار" الأدوية في الأردن أدخل مئات الملايين من الدنانير لبعض الأشخاص


كما دعت "حماية المستهك" التجار بضرورة مراعاة الظروف المعيشية الصعبة للمواطنين والأكتفاء بهوامش أرباح معتدلة ومقبولة، إضافة الى ضرورة عدم التلاعب بنوعيات السلع أو ممارسة الغش والتدليس بشأن منشأها.

كما طالب الدكتور عبيدات الجهات الرقابية بضرورة تكثيف جولاتها الرقابية على الاسواق قبيل عيد الفطر المبارك، ولا سيما محلات بيع الملابس والحلويات التي تعتبر من المتطلبات الأساسية لاستقبال عيد الفطر المبارك.

أخبار ذات صلة